المحتوى الرئيسى

إزاى تعرف أن عندك جفاف من 5 علامات.. رائحة فمك والصداع النصفى - اليوم السابع

06/22 02:36

الجفاف ليس مجرد خسارة مفرطة للماء من الجسم، ولكن فقدان للمعادن الحيوية، مما يؤدي إلى حدوث مشاكل شائعة مثل تقلص العضلات والتعب والدوخة ، وفى بعض الحالات يحدث الإسهال ، التقيؤ ، كما يمكن أن يؤثر أيضًا سلبًا على وظائف مختلفة فى الجسم.

ووفقا لما نشره موقع "food.ndtv"، يوصي بشرب 16 كوبًا (3.5 لترًا) من الماء للنساء و 11 كوبًا (2.5 لترًا) للرجال، للحفاظ على ترطيب الجسم كجزء حيوي من أسلوب حياة صحي،  و غالبًا ما ننسى أن نلتقط كوب الماء مما يؤدي إلى الجفاف.

الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالجفاف المزمن هم الأشخاص الذين يعانون من مرض مثل السكري ، والرياضيين ، والصغار أو كبار السن الذين لا يستطيعون تناول السوائل ، من المهم أن نتعرف أولاً على الإشارات التي يرسلها لنا الجسم عادةً عندما يكون جافًا.

تنتج الغدد اللعابية لدينا العديد من العوامل المضادة للبكتيريا، عندما نشعر بالجفاف ، فإنه يتوقف عن إنتاج اللعاب مما يسبب فرط نمو البكتيريا ورائحة الفم الكريهة، كما يؤدي نقص اللعاب إلى جفاف الفم وتشقق الشفتين.

2- الجلد الجاف أو المتورد:

يؤدي الجفاف إلى فقدان المرونة والرطوبة مما قد يؤدي إلى جفاف الجلد أو احمراره.

غالبًا ما يخطئ ويرسل إشارات ببعض آلام الجوع،بينما تكون المشكلة الحقيقة هي معاناة الجسم من الجفاف.

عندما نفقد ترطيب أنفسنا خلال اليوم ، يتقلص دماغنا بعيدًا عن الجمجمة مما يتسبب في صداع الجفاف أو حتى الصداع النصفي في حالة الجفاف المزمن.

يعد البول الأصفر الغامق علامة تحذيرية على أن جسمك لا يتلقى كمية كافية من الماء

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل