المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي المصري.. ما هي حقيقة اهتمام مانشستر يونايتد بأليو ديانج؟

06/22 12:17

انتشرت العديد من التقارير حول رغبة مانشستر يونايتد الإنجليزي في ضم أليو ديانج، لاعب الأهلي المصري، في سوق الانتقالاتtags/153104-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9'>الانتقالات الصيفية 2021.

ديانج كان بين زُمرة من اللاعبين الذين كان لهم الفضل في اقتراب الأهلي من الحفاظ على لقب دوري أبطال أفريقيا للموسم الثاني على التوالي، عقب الفوز على الترجي التونسي 1-0 في ذهاب نصف نهائي المسابقة.

وبعد ساعات من المباراة، ثارت حالة من اللغط حول مستقبل اللاعب المالي، بعد خروج تقارير تشير إلى أنه مطلوب من أحد كبار كرة القدم في أوروبا والعالم خلال سوق الانتقالات الصيفية 2021، وهو نادي مانشستر يونايتد وصيف الدوري الإنجليزي 2021.

مع حلول مساء يوم الإثنين 21 يونيو/حزيران 2021، سارعت العديد من الصحف والمواقع المصرية لنقل خبر يشير إلى اهتمام مانشستر يونايتد بنجم الأهلي أليو ديانج.

الشرارة الأولى كانت من حساب الصحفي الغاني ميكي جنر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث أكد أن كشافي اليونايتد ينتظرون موافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، من أجل التوجه للقاهرة، لمتابعة ديانج في مباراة الأهلي والترجي بإياب نصف نهائي دوري الأبطال.

الإعلامي أحمد حسام "ميدو"، نجم منتخب مصر وتوتنهام الإنجليزي السابق، تحدث هو الآخر عن تلك الأنباء عبر برنامجه الذي يقدمه على إحدى الفضائيات المصرية.

وتحدث ميدو عن نشر بعض الحسابات الحريصة على متابعة أخبار نادي مانشستر يونايتد لأنباء إرسال النادي كشافيه لمتابعة ديانج، مشيدا بصفقة انضمام اللاعب للأهلي.

من ناحية أخرى، أكدت بعض المواقع المصرية أن الأهلي لم يتلق أي عروض من مانشستر يونايتد بشأن أليو ديانج، وأن العرض الوحيد الذي تم تقديمه كان من خلال نادي العين الإماراتي، لكن المارد الأحمر أجل مناقشته بسبب ارتباطات الفريق.

بدأ أليو ديانج مسيرته في عام 2016 من نادي دجوليبا المالي، وقضى معه موسمين خاض خلالهما 20 مباراة، ثم انتقل إلى نادي مولودية الجزائر وقضى معه موسما وحيدا 2018-2019.

وشهد سوق الانتقالات في صيف 2019 النقلة الكبرى لديانج، حيث انضم للأهلي بمقابل مادي بلغ 1.1 مليون يورو، بعقدٍ يمتد لـ5 سنوات.

أليو ديانج

في موسمه الأول مع الأهلي، خاض أليو ديانج 41 مباراة في جميع المسابقات، سجل خلالها هدفين وصنع 3 أهداف.

واستمر تألق ديانج مع الأهلي في موسمه الثاني، وحتى الآن خاض 35 مباراة سجل خلالها هدفا وحيدا وصنع 4 أهداف، ليصبح إجمالي مبارياته مع المارد الأحمر حتى الآن هو 76 مباراة، سجل خلالها 3 أهداف.

وفاز أليو ديانج مع الأهلي بـ4 بطولات في موسمه الأول، تتمثل في ثلاثية الدوري المصري وكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا، كما فاز بكأس السوبر المصري 2018-2019.

كما شارك المالي مع النادي الأحمر في كأس العالم للأندية 2020، وحصل معه على الميدالية البرونزية، كما فاز بكأس السوبر الأفريقي 2021.

أليو ديانج

أليو ديانج هو من اللاعبين القلائل الذين يعلن الأهلي عن سعرهم، حيث كلف اللاعب المالي خزائن المارد الأحمر 1.1 مليون دولار.

الأمر أكده أمير توفيق، مدير التعاقدات بالأهلي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك ردا على تغريدة للمعلق الإماراتي الشهير علي سعيد الكعبي.

وكتب الكعبي عبر حسابه: "المالي أليو ديانج مثال للاستثمار الرابح في تعاقدات اللاعبين، اشتراه الأهلي المصري من مولودية الجزائر مقابل 2 مليون دولار، واليوم تتهافت عليه الأندية وسعره تخطى الـ10 ملايين يورو، بعين خبيرة بإمكانك أن تجمع بين المال والبطولات، هذه صفقة تُدرّس".

ورد أمير توفيق على التغريدة بقوله: "مليون و١٠٠ ألف دولار يا أستاذ علي".

بحسب تقارير مصرية، قام نادي العين الإماراتي بالتواصل مع الأهلي من أجل ضم أليو ديانج في سوق الانتقالات الصيفية 2021، لكن إدارة الأهلي أجلت المناقشة.

ولم يكن هذا العرض هو الأول، فقد انتشرت أخبار في مطلع يونيو/حزيران تشير إلى أن ديانج مطلوب في 3 أندية أوروبية، هي ليل ورين الفرنسيان، وجلطة سراي التركي الذي يلعب له نجم الزمالك السابق مصطفى محمد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل