المحتوى الرئيسى

نصائح صحية | أفضل العلاجات المنزلية لـ«الأنف الجاف»

06/22 01:39

الأنف الجاف ليس دائمًا من أعراض المرض لأنه قد يؤدي إلى رد فعل مباشر للظروف الجوية القاسية، عندما يكون فصل الشتاء ، يؤثر الهواء الجاف على جلد الإنسان وأعضائه بطريقة تجعل فقدان الرطوبة أمرًا لا مفر منه.

الأنف الجاف الذي يُترك دون علاج يمكن أن يؤدي إلى الصداع والانزعاج الشديد، في أوقات أخرى ، قد ينتج عن الرؤية الباهتة عندما يُسمح للجفاف بالاستمرار، نظرًا لأنه ليس من الصعب علاج الحالة ، فمن الأفضل الاهتمام الفوري بالمريض عند ظهورها، نقلاً عن موقع لايف بيرس الطبي .

«أفضل العلاجات المنزلية للأنف الجاف»

زيت الفازلين للأطفال أو الفازلين يمكن استخدامه لتليين الأنف، سيساعد ذلك على ترطيب الخلايا الكامنة في الأنف، الرطوبة ضرورية في تجويف الأنف حيث يمكن أن يؤدي الجفاف إلى النزيف نتيجة الأزيز القسري. 

فقط افركي هذا على أنفك وحوله كلما احتجت لاستخدام هذا العلاج المنزلي.

والخضروات تحتوي العديد من الفواكه والخضروات على كميات عالية من الماء، ببساطة عن طريق تناول بعض الفواكه والخضروات المائية ، يمكنك ترطيب جسمك من الداخل إلى الخارج ، مما قد يعمل على علاج جفاف أنفك. 

بعض الأمثلة الرائعة على الفواكه والخضروات التي يمكن أن تساعد في ذلك تشمل الخيار والبطيخ والكيوي والفراولة والطماطم والفواكه الحمضية.

اقرأ أيضا| «كورونا مش برد» سيلان الأنف والصداع من أعراض سلالته المتحورة «دلتا»

عند حدوث جفاف الأنف ، يمكن تقليل التأثير أو عكسه بجلسات الساونا، عند التعرض للساونا ، يتم رفع نظام جسمك بحيث يتم تنشيط زيوت الجسم لتظهر على السطح، سيرى أي شخص في الساونا التأثير الفوري بعد بضع دقائق حيث يتم تنشيط العرق وتنسكب الزيوت في جميع أنحاء الجلد، لا تفرط في استخدام هذا العلاج حيث يوصى بالعلاج مرة واحدة في الشهر.

يمكنك التحكم في جفاف أنفك عن طريق تناول الشوربة لاحتوائه على معادن وماء وسوائل، المكون الرئيسي للمرق والشوربة يأتي من الفواكه والخضروات، من الأفضل تناول وعاء واحد على الأقل من الشوربة يوميًا، أي حساء مائي سيعمل مع هذا العلاج المنزلي.

إذا كنت لا تحب طعم ماء الصنبور العادي ، ففكر في شرب ماء جوز الهند لمعالجة أنفك الجاف.

 على عكس ماء الصنبور العادي ، يحتوي ماء جوز الهند على بعض السكريات الطبيعية والسعرات الحرارية، لذلك ، إذا كان أنفك الجاف مصحوبًا بأعراض تجعلك تفقد شهيتك ، فإن شرب ماء جوز الهند يمكن أن يساعدك.

يعتبر الماء أمراً مفروغاً منه في أجزاء كثيرة من العالم لأنه يسهل الوصول إليه.

 ومع ذلك ، بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في مناخات يصعب فيها الوصول إلى المياه النظيفة ، فهذه لعبة كرة مختلفة. للتعامل مع الأنف الجاف ، فإن أبسط طريقة هي ضمان تناول الماء بشكل ثابت. 

هذا هو الأكثر خلال النهار عندما يكون الناس نشيطين ومن المرجح أن يبذلوا أنفسهم.

من المفترض أن يشرب الشخص العادي حوالي ثمانية أكواب يوميًا للحصول على الترطيب الأمثل في مرحلة البلوغ. 

عندما يبدأ الأنف الجاف ، يجب ضمان تناول المزيد من الماء للأشخاص الذين يعيشون في المناطق المدارية وغيرها من المناخات الرطبة ، ويجب ضمان المزيد من المياه ، والتناول المستمر.

المغالطة التي يجب تجنبها هنا هي التفكير في أن الماء البارد في أقصى درجاته يعطي ترطيبًا أفضل. ومع ذلك ، يوصى باستخدام الماء القريب من درجة حرارة الغرفة لتحسين الترطيب.

مثل ماء الصنبور العادي وماء جوز الهند ، فإن ماء الليمون منعش ومرطب، تضيف إضافة عصير الليمون إلى الماء القليل من النكهة أيضًا، لتحضير ماء الليمون الخاص بك ، قم بتقطيع الليمون وعصره. يمكنك أيضًا إضافة نكهة إليه بالعسل أو الملح أو الفلفل الأسود.

 اشرب كل يوم إذا كان أنفك الجاف خفيفًا، يستدعي جفاف الأنف الشديد الاستخدام المتكرر عدة مرات يوميًا.

اللوز له التأثير العام في إعطائك لمعانًا مرغوبًا فيه. ينصح بتناول الفاكهة ولكن الزيت هو أيضًا أفضل صديق للرجل ، أضف بعض زيت اللوز إلى زيت الخروع وزيت الزيتون.

 افركي هذا الخليط على وجهك وجلدك. بعد ذلك ، استخدم كرة قطنية لاحتجاز الزيت، افركي الكرة القطنية داخل فتحة الأنف.

 سيتم تشحيم أنفك، افعل ذلك كل يوم لمدة أسبوع لعلاج جفاف الأنف والوقاية منه.

- توقف عن الشاي والقهوة

على الرغم من أن الشاي والقهوة سوائل ، إلا أنهما لا يفعلان الكثير للمساعدة في ترطيب جسمك. هذا لأن لديهم ، وهو مدر للبول. لذلك ، بينما يكون أنفك جافًا ، فمن الأفضل تجنب شرب الشاي والقهوة. أفضل رهان هو تجنب هذه المشروبات لمدة أسبوع.

 قد يكون استخدام ماء الشعير كعنصر ترطيب مثل جوز الهند والموز أو الزبادي أقل شهرة ولكنه صحي لجسمك. 

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل