المحتوى الرئيسى

لا تتسرع بغسل الفنجان.. ضع تفل القهوة على شعرك لمنع تساقطه وملء فراغاته - المصري لايت

06/21 23:00

تعد القهوة من أكثر المشروبات الشعبية في العالم، ويكثر احتسائها تحديدًا في الصباح، إذ يمد الكافيين الجسم بالنشاط، ويجعله منتبه ومتيقظ بشكل أكبر.

في بعض الدراسات حيث تم تضع التفل موضعياً على الشعر وفروة الرأس، تقول Pfingstler إنها أظهرت «انخفاض في تساقط الشعر وتحسن في الكثافة والقوة».

وأوضحت  طبيبة الأمراض الجلدية Lisa Pfingstler، أن القهوة لديها القدرة على مكافحة قشرة الرأس ، وتغذية الشعر من الداخل إلى الخارج، وحتى تعزيز كثافة الشعرعند وضعها موضعياً على الشعر وفروة الرأس – وهذا صحيح، كما هو الحال في قناع الشعر المصنوع.

وتضيف Pfingstler، أن الدراسات أظهرت أن الكافيين يتخطى حاجز الجلد بسرعة وسهولة، مما يجعله مثاليًا للاستخدام الموضعي،  وتوضح أنه بعد التطبيق، يمكن للقهوة أن تستمر في العمل على الشعر لمدة تصل إلى 24 ساعة.

هناك طريقتين لاستخدام القهوة مع فروة الرأس

أولاً ، امزج ثلاث ملاعق كبيرة من التفل مع ملعقة واحدة من كل من زيت اللوز وجل الصبار.

أو حاول مزج ثلاث ملاعق كبيرة من التفل مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من الزبادي غير المحلى، والسماح لشعرك الطبيعي وقناع فروة الرأس بالجلوس لمدة 20 دقيقة قبل الغسيل.

يعمل أيضًا على حماية جلد البشرة من الأضرار التي، ويساعد على حماية الجلد وتعزيز مقاومة الجراثيم والميكروبات الضارة التي تصيب البشرة؛ وذلك لأن القهوة تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تقوية الجهاز المناعي في الجسم ومنها تقوية البشرة وحمايتها من أي فيروسات أو بكتيريا قد تصيبها .

كما يعمل على إصلاح الأنسجة التالفة كما يعمل على زيادة مرونة الجلد مما يحافظ على البشرة من الجفاف والتشقق، ويعمل على الحفاظ على مستوى الكولاجين.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل