المحتوى الرئيسى

5 طرق لاستخدام صودا الخبز لتبييض الأسنان - المصري لايت

06/21 21:36

يمكن أن يتغير لون أسنانك لأسباب مختلفة. وتشمل العوامل الخارجية، مثل القهوة والمشروبات والأطعمة. يمكن إزالة هذه البقع بسهولة. ولكن إذا كنت ترغب في استكشاف علاجات تبييض الأسنان الطبيعية، فإن صودا الخبز تعد خيارًا رائعًا. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن فوائد استخدام صودا الخبز للحصول على أسنان بيضاء لؤلؤية. وفقًا لـstylecraze

5 طرق لاستخدام صودا الخبز لتبييض الأسنان

يمكن أن يساعد استخدام صودا الخبز وحدها مع الماء العادي، في تبييض أسنانك وإزالة تراكم البلاك. خلصت العديد من الدراسات إلى أن المنتجات الفموية القائمة على صودا الخبز لها تأثير كبير على إزالة البلاك.

أضف كمية كافية من الماء، إلى ملعقة صغيرة من صودا الخبز لتشكيل عجينة.ضع هذا المعجون على فرشاة أسنانك وقم بتطبيقه على أسنانك. دع الخليط يعمل على أسنانك لمدة دقيقة على الأقل.

اشطف فمك بالماء. وافعل هذا يوميًا لمدة أسبوع على الأقل.

2 – زيت جوز الهند 

يستخدم زيت جوز الهند، على نطاق واسع، لفوائده عن طريق الفم. يحتوي على أحماض دهنية متوسطة السلسلة لها خصائص مضادة للميكروبات، والتي تساعد في التخلص من ميكروبات الفم. يعمل زيت جوز الهند أيضًا أنشطة مضادة للبلاك، والتي تساعد في التخلص من تراكم البلاك الذي يجعل أسنانك باهتة وصفراء.

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وصودا الخبز. واستخدم هذا المزيج لتنظيف أسنانك بلطف لمدة دقيقتين على الأقل. مرة أو مرتين في الأسبوع.

بالإضافة إلى كونه مطهرًا طبيعيًا، فإن الملح له أيضًا خصائص مضادة للميكروبات. فهو لا يساعد فقط في القضاء على ميكروبات الفم، واللويحات السنية، ولكنه يعمل أيضًا كمادة كاشطة خفيفة ويزيل البقع من أسنانك.

اخلط صودا الخبز بالملح. خذ القليل من هذا الخليط على إصبعك وافركه على أسنانك. اتركه يعمل على أسنانك لمدة 2-3 دقائق. اشطف فمك بالماء. يمكن أن يمنحك هذا العلاج نتائج فورية. لكن يمكنك الاستمرار في استخدامه لمدة أسبوع على الأقل..

بيروكسيد الهيدروجين هو عامل تبييض آخر يستخدم على نطاق واسع في العديد من غسولات الفم ومعاجين الأسنان. فهو لا يضيء أسنانك فحسب، بل إنه فعال أيضًا ضد ميكروبات الفم والبلاك. يؤدي مزيج بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز إلى إطلاق الجذور الحرة التي قد تساعد في تفتيت تراكم اللويحات وإزالة البقع من أسنانك.

امزج ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من 3٪ بيروكسيد الهيدروجين. استخدم هذا المعجون لتنظيف أسنانك بلطف لمدة دقيقة إلى دقيقتين. ثم اشطف فمك جيدًا.ويمكن اتباعه مرتين في الأسبوع لمدة شهر.

يوصى بتنظيف أسنانك بالفرشاة يوميًا بمعجون أسنان، يحتوي على الفلورايد، للتخلص من البلاك. وتجنب تسوس الأسنان وتسوسها. بينما يحمي الفلورايد الموجود في معجون الأسنان أسنانك من التسوس. ويساعد في إزالة البقع، فإن الطبيعة الكاشطة لصودا الخبز يمكن أن تساعد في تلميع أسنانك وجعلها أكثر بياضًا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل