المحتوى الرئيسى

مدير مكتبة الإسكندرية يستقبل رئيس وزراء اليونان

06/21 21:39

الدكتور مصطفى الفقي يستقل رئيس وزراء اليونان

استقبل الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، مساء اليوم، كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليونان، وذلك في إطار زيارته لجمهورية مصر العربية، لبحث سبل التعاون وآخر التطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المتبادل بين البلدين.

وأعرب الدكتور مصطفى الفقي، عن سعادته باستقبال رئيس وزراء اليونان، في زيارته الرسمية وبعد لقائه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي في القاهرة، لافتًا إلى أن رئيس وزراء اليونان، أمضى وقتًا ولو أنه قصيرا، لكنه كان شاملًا لزيارة كل الآثار اليونانية والإغريقية في مكتبة الإسكندرية، كما تفضل وكتب رسالة في دفتر التشريفات للزائرين.

وأضاف الفقي: «لقد حظى رئيس وزراء اليونان بحفاوة كبيرة من المكتبة، وتحدث معي عن الروابط القوية بين مصر واليونان، وكيف أن العلاقات بين البلدين كانت دائمًا متوازية، وأن مكتبة الإسكندرية، أفضل رمز للتعاون اليوناني المصري عبر التاريخ».

وتفقد «كيرياكوس ميتسوتاكيس» في جولته أبرز معالم مكتبة الإسكندرية، واستمع إلى شرح مبسط عن كل المعارض والمتاحف الموجودة داخل المكتبة، إلى جانب زيارة متحف الآثار، كما تعرف على الخدمات التي تقدمها المكتبة لروادها.

وأبدى رئيس وزراء اليونان، إعجابه الشديد بمبنى مكتبة الإسكندرية وتصميمه الذي يجمع بين الحداثة والعراقة، كما كان حريصًا على التعرف على مقتنيات المكتبة من الكتب والدوريات ومشروعات الرقمنة التي تقوم بها المكتبة لخدمة الباحثين والقراء، مؤكدا أن زيارته للمكتبة كانت مبهرة وأنه كان يحتاج وقتًا أطول للتعرف على ما تحويه من مقتنيات.

وأهدى الدكتور مصطفى الفقي، كيرياكوس ميتسوتاكيس درع مكتبة الإسكندرية، وأيضًا مجموعة من الكتب منها «ذاكرة الإسكندرية الفوتوغرافية، متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية، واليونانيون وبناء مصر الحديثة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل