المحتوى الرئيسى

وزراء الإعلام العرب يشكرون مصر خلال جولة بمتحف الحضارة «فيديو»

06/21 21:30

وفي فيديو للزيارة بثه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم، على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، رحب كرم جبر رئيس المجلس بالحضور، وقال إنه يتمنى أن تكون هذه الاجتماعات تمهيد لعودة الروح العربية، والعمل العربي المشترك.

فيما وجه أحمد رشيد الخطابي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، الشكر لمن بادر بتنظيم هذا الحفل، والدعوة لزيارة المتحف، وقال إنها تدل على الحرص بالدفع للعمل العربي المشترك، وتعزيز روابط الأخوة بين كل الدول العربية.

وقالت منال عبدالصمد وزيرة الاعلام اللبنانية، «جئت من قلب بيروت الموجوع، لأنضم لإخوتنا الاشقاء العرب واحصل على الدعم المعنوي، واحصل على التكامل الذي يجعلنا أقوياء جميعا».

وقال ماجد عبدالله القصبلي وزير التجارة والإعلام بالمملكة العربية السعودية، إنه يهنئ مصر على هذا الإنجاز، وعقب بقوله: «ما رأيته اليوم مبهر وجميل، والله يوفق وينفع بالجهود».

وفي تقرير سابق، أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برنامج الزيارة، موضحا أنها بدأت بجولة على المومياوات الملكية الفرعونية، التي تضم 18 ملكًا و4 ملكات من العصور الفرعونية المختلفة، واضطلع الحضور على تاريخ كل منهم ودوره في الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، من بينهم الملك تحتمس الثالث الذي خاض معارك عديدة، ومومياء الملكة أحمس نفرتاري.

وتفقدت الوفود، الآثار النادرة التي يضمها المتحف في مختلف أقسامه المختلفة، التي تحكي تطور الحضارة منذ أقدم العصور حتى العصر الحديث، وتضم مقتنيات تحكي عن النيل والكتابة والثقافة والمجتمع والمعتقدات والأفكار.

وأبدى وزراء الإعلام العرب، إعجابهم بالمتحف والحضارة المصرية القديمة، كما أبدوا سعادتهم وإعجابهم بالكنوز المصرية، وأشاد الحضور بالمتحف ومقتنياته وأقسامه.

وأكد المهندس صخر مروان دودين وزير الدولة لشئون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، سعادته بالتواجد في بلده الثاني مصر، مشيرًا إلى أن العلاقات المصرية الأردنية فريدة وأخوية وتشهد نموًا وتنسيقًا في مختلف المجالات.

فيما أكد حمزة بلول الأمير وزير الثقافة والإعلام السوداني، على عمق ومتانة العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين الممتدة على ضفتي وادي النيل، التي شهدت تطورًا لافتًا، لا سيما في ظل حرص القيادتين المصرية والسودانية، على دفع وتعزيز أواصر التعاون الثنائي والتنسيق المشترك في مختلف المجالات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل