المحتوى الرئيسى

في يومه العالمي.. تعرف على أشهر الأغاني التي قدمت لـ الأب

06/21 13:38

تحتفل الكثير من الدول العربية باليوم العالمي لتكريم الآباء في 21 يونيو من كل عام، وذلك تقديرا للدور العظيم الذي يقوم به الآباء في تربية الأبناء، حيث قدم عدد من الفنانين مجموعة من الأغاني الخاصة بعيد الأب.

وفي هذا التقرير، تستعرض «الشروق» مجموعة من الأغاني التي قُدمت للأب.

قدم الفنان هاني شاكر أغنية "أبويا" لأول مرة في حفل الربيع عام 2018 في دار الأوبرا المصرية، ووصفها بأنها تحمل كل معاني الشكر للآباء، وهي من كلمات سامي النويهي، وألحان الفنان الشعبي عمر كمال.

• واحشني يابا

قام الفنان عمر كمال بالإعلان عن أغنية "واحشني يابا"، عام 2014، حيث يصف فيها الوجع الذي يشعر به الأبناء بعد وفاة الأب، وقدرة الأب على جمع الأبناء والأسرة من حوله، والفرقة التي يشعرون بها بعد وفاته، وهي من كلمات محمد رسلان، وألحان تامر النجار، وإخراج محمد نعمان، وقام الفنان محمد فؤاد بغنائها أيضا.

• أنا ابن أبويا

قدم الفنان مدحت صالح أغنية "أنا ابن أبويا"، حيث تم عرضها تزامنا مع أحداث مسلسل "رحيم"، بطولة ياسر جلال، والفنان الراحل حسن حسني، وهي من كلمات وألحان أيمن بهجت قمر، وتوزيع خالد عز.

قدمت الفنانة إليسا أغنية تحمل اسم "زكريا"، ووصفتها بأنها إهداء لوالدها بمناسبة الاحتفال بعيد الأب، حيث تعبر فيها عن مدى اشتياقها لوالدها وأيام الصبا، وهي من كلمات وألحان محمد رحيم.

• أبويا وحشني جدا

قدمت المطربة بلقيس أغنية "أبويا وحشني جدا"، حيث يتداولها الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عند التعبير على مدى الاشتياق للأب بعد وفاته، وهي من كلمات عمرو حسن، وألحان مصطفى العسال.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل