المحتوى الرئيسى

أسعار العملات الأجنبية.. الدولار الأمريكى يبقى على مكاسبه واليورو يستقر

06/21 13:20

تباينت أسعار العملات الأجنبية اليوم الاثنين، حيث أبقى الدولار الأمريكى على مكاسبه، فيما سجل كلا من الجنيه الإسترلينى والدولار الاسترالى هبوطا حادا، وفقا لوكالة رويترز.

احتفظ الدولار بمكاسب الأسبوع السابق اليوم الاثنين، بعد الميل المفاجئ  لتشديد السياية النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي .

كان مؤشر الدولار ثابتًا على نطاق واسع في اليوم بعد قفزة بنسبة 1.9 ٪ الأسبوع الماضي – وهي أكبر نسبة منذ مارس 2020 – حيث أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى نهاية أسرع من المتوقع لسياسته النقدية فائقة السهولة.

انخفض المؤشر ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية ، بشكل طفيف إلى 92.221 من أعلى مستوى عند 92.405 وصل إليه يوم الجمعة ، وهو مستوى لم يشهده منذ 13 أبريل.

وقد أثر الموقف المتشدد لبنك الاحتياطي الفيدرالي على معنويات المخاطرة منذ ذلك الحين ، بما في ذلك أسواق الأسهم ، بينما دعم العملات التي يُنظر إليها على أنها ملاذات آمنة بما في ذلك الدولار والين الياباني.

اتفق المحللون في جولدمان ساكس على أن مكاسب الدولار قد لا تستمر ، مشيرين إلى أن البنوك المركزية الأخرى ستحتاج إلى التفكير في تطبيع السياسة أيضًا مع تعافي اقتصاداتها من ضربة الوباء.

عزز الين بشكل أكبر اليوم الاثنين ، بزيادة ربع بالمئة مقابل الدولار عند 109.97 للدولار.

وكان قد ارتفع الين الياباني كملاذ آمن إلى أعلى مستوى له في أسبوع مقابل الدولار صباح اليوم، حيث سجل في أحدث تعاملات 0.3 بالمئة إلى 109.80 للدولار.

استقر اليورو بشكل عام، حيث بالكاد تغير عند 1.1859 دولار ، بعد أن وصل إلى أدنى مستوى في شهرين ونصف الشهر عند 1.1847 دولار يوم الجمعة.

سجل الجنيه الإسترليني أدنى مستوى في شهرين عند 1.3790 دولار اليوم الاثنين، وكان قد سجل مع بداية تعاملات الأسبوع الحالي من مستويات 1.3793 نحو مستويات 1.3828 نتيجة ارتفاع الطلب عليه، ومع فشل اختراق قمة 1.3832 هبط نحو مستويات 1.3787.

انخفض الدولار الاسترالي إلى 0.7474 دولار ، وهو مستوى لم يشهده منذ 21 ديسمبر 2020 ، مدفوعًا بانخفاض بنسبة 5٪ في أسعار خام الحديد حيث أثر التباطؤ الموسمي في نشاط البناء في أكبر منتج للصلب والمستهلك في الصين على المعنويات.

في العملات الرقمية، استمر التشغيل الضعيف لعملة البيتكوين مؤخرًا مع انخفاض بنسبة 8 ٪ إلى ما دون 33000 دولار ، حيث وسعت الصين القيود المفروضة على التعدين إلى مقاطعة سيتشوان.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

جهاز حدائق أكتوبر يوقف أعمال بناء مخالف بقطعتي أرض بمنطقة جاردينيا 1

Next Post

جهاز مدينة القاهرة الجديدة يسترد 9 أفدنة شمال طريق العين السخنة

أسعار العملات الأجنبية.. الدولار الأمريكى يجبر العملات…

أسعار العملات الأجنبية.. اليورو والجنيه الإسترلينى يتراجعان…

أسعار العملات الأجنبية.. أسواق العملات تنتظر نتائج اجتماع…

أسعار العملات الأجنبية.. اليورو يرتفع والين يسجل أدنى مستوى…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق معرض « THE DESIGN SHOW» بمشاركة  ما يزيد عن 70 شركة

انطلاق فعاليات معرض افريقيا للتصنيع الغذائي بالقاهرة…

انطلاق فعاليات الدورة 33 لمعرض صحارى الزراعي الدولي سبتمبر…

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي.. سبتمبر…

خدمات بنكية

أسعار العائد ومزايا شهادات الادخار من البنك العربي الافريقي…

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الاثنين 21-7-2021 مقابل الجنيه…

سعر الدولار اليوم الاثنين 21-6-2021 مقابل الجنيه في البنوك…

سعر الدينار الكويتي اليوم الاثنين 21-6-2021 مقابل الجنيه في…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل