المحتوى الرئيسى

البنك الأهلي يطلق خدمات الدفع الإلكتروني للطلبة الوافدين عبر منصة «إدرس فى مصر» - أموال الغد

06/21 13:20

أعلن البنك الأهلي المصري عن إتاحة خدمة الدفع الالكتروني على منصة «إدرس في مصر» التابعة لوزارة التعليم العالي، وذلك لتمكين الطلاب الوافدين من السداد الرقمي لتكاليف الدراسة فى مصر.

تأتي الخدمة الجديدة من البنك الأهلي المصري ضمن باقة خدماته للتحصيل الالكتروني عبر الانترنت والتى يعمل على التوسع فيها بشكل كبير منذ فترة، دعما لاستراتيجية البنك المركزى والمجلس القومي للمدفوعات الرامية الى تقليص التعامل بالكاش.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي ، أن إتاحة الدفع الالكترونى للطلبة الوافدين عبر منصة إدرس فى مصر يدعم اتفاقية التعاون الموقعة بين البنك ووزارة التعليم العالي في سبتمبر من العام الماضي.

أشار أبو الفتوح الى ان الخدمة تهدف لتوفير حلول دفع رقمية متطورة  بكل سهولة وأمان للحد من التعامل النقدي، وسعيا لتسهيل التعامل بالوسائل الالكترونية التي يتيحها البنك الأهلي المصري تدعيما لخطة الدولة للتحول الرقمي.

وأكد على حرص البنك على القيام بدوره المتنامي في خدمة الاقتصاد الوطني، خاصة مع ضرورة مواكبة المستجدات التي اثرت على حتمية تطوير اليات التحصيل التقليدية وجعلت من الضروري استحداث آليات جديدة أكثر تطورا مما يدعم الشمول المالي، موضحا أن البنك حريص على تطوير خدماته ومواكبة التحديث المستمر في مختلف مجالات العمل المصرفي.

ومن جانبها أكدت الدكتورة رشا كمال رئيس الإدارة المركزية للوافدين بوزارة التعليم العالي، أن استراتيجية جذب الطلاب الوافدين عبر منصة إدرس فى مصر تأتي في ضوء التكليفات الرئاسية وتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الخاصة بتطوير منظومة الطلاب الوافدين وتقديم خدمات مميزة للطلاب الوافدين ضمن إجراءات عمل مبادرة (ادرس في مصر).

أضافت ان الاستراتيجية هدفها أن تصبح مصر أكبر مركز تعليمي متميز في الشرق الأوسط وتحقيق استراتيجية مصر 2030 ولتطوير منظومة الخدمات المقدمة للطلاب الوافدين، وكذا جذب وتسهيل إجراءات قيد الطلاب الوافدين بالجامعات والمعاهد العليا المصرية، مؤكدة على ان فكرة التحصيل الإلكتروني تعتمد على مواكبة التقدم التكنولوجي في مجال وسائل الدفع بحيث يتم الاستغناء عن بعض الطرق التقليدية للتحصيل، مما يؤدي إلى توفير الوقت والمجهود والحد من الأخطاء البشرية الواردة في العمليات الحسابية، مشيدة بالدور الايجابي للبنك الاهلي المصري في دعم عمليات التعليم بشكل كبير وبإيجابية.

واكد كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، على سعي البنك المتنامي الى نشر أدوات الدفع الالكتروني وبصفة خاصة بطاقة الدفع الوطنية “ميزة” وحرص البنك على توفير السهولة في اجراءات إصدارها حيث يمكن للعملاء استلام البطاقة، وشحنها فوريا من خلال ماكينات الصراف الالي دون الحاجة الي التوجه للفروع بما يقلل من الزحام بفروع البنك ويضيف مزيد من التيسير على عملاء البنك.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

 مصر تستضيف الدورة الـ 14 للمؤتمر العام للإيسيسكو.. ديسمبر المقبل

Next Post

مبادلة للإستثمار تطرح ما يصل إلى 40٪ من شركة «الياه سات» في الاكتتاب العام

3 بنوك حكومية تطلق صندوق استثمار جديد برأسمال مليار جنيه

البنك الأهلي يوقع اتفاقية لإتاحة السحب النقدي من محطات…

البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة…

البنك الأهلي المصري يضخ 10.4 مليار جنيه لـ 96.758 ألف عميل…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق معرض « THE DESIGN SHOW» بمشاركة  ما يزيد عن 70 شركة

انطلاق فعاليات معرض افريقيا للتصنيع الغذائي بالقاهرة…

انطلاق فعاليات الدورة 33 لمعرض صحارى الزراعي الدولي سبتمبر…

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي.. سبتمبر…

خدمات بنكية

أسعار العائد ومزايا شهادات الادخار من البنك العربي الافريقي

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الاثنين 21-7-2021 مقابل الجنيه…

سعر الدولار اليوم الاثنين 21-6-2021 مقابل الجنيه في البنوك…

سعر الدينار الكويتي اليوم الاثنين 21-6-2021 مقابل الجنيه في…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل