المحتوى الرئيسى

جهاز تنمية المشروعات يقدم دورات تدريبية مجانًا للشباب في أسوان (تفاصيل) | المصري اليوم

06/21 13:06

أعلن فرع جهاز تنمية المشروعات بأسوان، عن قيامه بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز نصر النوبة بتنظيم 8 دورات تدريبية لتأهيل الشاب والفتيات على البدء في مشروعات جديدة، إذ تبدأ الدورات اعتبارًا من يوم 23 يونيو وتستمر حتى 15 يوليو.

تعاون بين «تنمية المشروعات» واتحاد المستثمرات العرب لتوفير فرص «عمل لائقة» للمرأة

وزيرة التجارة: 30 مليون يومية تشغيل أتاحها جهاز تنمية المشروعات خلال 7 سنوات

جهاز تنمية المشروعات وبنك مصر يوقعان عقدًا بـ500 مليون جنيه لتمويل «متناهية الصغر» (تفاصيل)

ووفق بيان للجهاز، فإن ذلك يأتي في إطار الأنشطة التي يقوم بها جهاز تنمية المشروعات لتنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالدولة؛ بهدف تشجيع المواطنين على إقامة مشروعات صغيرة تسهم في توفير فرص عمل ناجحة ومستقرة.

ووجه إبراهيم عبداللطيف مدير فرع الجهاز بمحافظة أسوان الدعوة للمواطنين والشباب بمركز نصر النوبة والقرى التابعة لها لحضور هذه الدورات التدريبية التي سيتم تنظيمها بقرية قورتة وقرية كوشتمنا (قاعة تدريب جمعية تنمية المجتمع) حيث سيتم تنظيم دورة «ولد فكرة مشروع» في الفترتين من (23 /24 يونيو) و(7/8 يوليو) كما سيتم تنظيم دورة «إبدا مشروعك» في الفترتين من (27 يونيو إلى 1 يوليو) و(11 إلى 15 يوليو) ويمكن للشباب التقدم للحصول على هذه الدورات التدريبية من خلال فرع الجهاز بالمحافظة في 19 شارع أبطال التحرير – برج مصر للتأمين.

وأوضح «عبداللطيف» أن الجهاز يقدم هذه الدورات التدريبية مجانا حيث قام منذ بداية العام الحالي بتنظيم 12 دورة تدريبية استفاد منها 130 شاب وفتاة بمركز نصر النوبة والقرى التابعة لها حيث تم تدريبهم على كيفية اختيار المشروع المناسب وكيفية إعداد دراسة الجدوى وخطة العمل وذلك لمساعدتهم على بدء مشروعات صغيرة جديدة. وأضاف أن الجهاز قام منذ بداية العام بتمويل 722 مشروع صغير ومتناهي الصغر بمحافظة أسوان بإجمالي قدره 20 مليون جنيه، أتاحت ما يزيد على ألف فرصة عمل لأهالي المحافظة.

وأشار مدير فرع الجهاز بمحافظة أسوان إلى أن هذه الدورات التدريبية تساعد الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة أو متناهية الصغر على معرفة الأنشطة الصناعية أو الزراعية أو الخدمية والتجارية التي لها فرص استثمارية واعدة بقراهم مع الوضع في الاعتبار الموارد الطبيعية المتاحة بكل قرية وذلك بناء على الدراسة الميدانية المفصلة التي قام بها الجهاز وتضمنت عدد من المحاور الاقتصادية والاجتماعية والاحصائية لتحديد الفرص الاستثمارية بهذه القرى.

وأضاف عبداللطيف أن هذه الدورات تؤهل الشباب لإقامة مشروعاتهم بشكل علمي مما يضمن استمرارها ونجاحها وقدرتها على توفير فرص عمل مستقرة لأصحاب المشروعات واهالي هذه القرى المستهدفة في المبادرة الرئاسية حياة كريمة والخاصة بالنهوض وتطوير القرى المصرية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل