المحتوى الرئيسى

عبدالحليم حافظ.. العندليب الحاضر دائما (فيديو)

06/21 09:22

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد والإعلامية دينا شرف، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «عبدالحليم حافظ.. العندليب الحاضر دائما»، إذ تمر الأيام والسنين ولا يزال صوت العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ يملأ الدنيا وأفلامه تفتح طاقة حب وحياة.

وذكر التقرير، أنّ موهبة العندليب الأسمر ليست في صوته فقط، وإنّما في قدرته على تحمّل آلام المرض لسنوات طويلة وبراعته في صناعة المجد والشهرة خلال رحلة عمره القصيرة.

وتابع التقرير أنّه في مثل هذا اليوم من عام 1929، وُلد حليم في قرية الحلوات التابعة لمركز الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، وهو الابن الأصغر لـ4 إخوة هم إسماعيل ومحمد وعاليا، وتوفيت والدته بعد ولادته بأيام، وقبل أن يتم العندليب عامه الأول توفي والده.

وأضاف التقرير أنّ الصغير عاش طفولته في بيت خاله، وظهر حبه العظيم للموسيقى منذ دخوله المدرسة، وحتى أصبح رئيسا لفرقة الأناشيد بمدرسته، والتحق بمعهد الموسيقى العربية قسم التلحين عام 1943م، حيث التقى الفنان كمال الطويل، والطريف أنّ الطويل كان في قسم الغناء والأصوات ودرسا معا في المعهد حتى تخرجا عام 1948م.

ووزاد التقرير أنّه جرى ترشيح العندليب الأسمر للسفر في بعثة حكومية إلى الخارج، لكنه ألغى سفره وعمل 4 سنوات مدرسا للموسيقى بطنطا ثم الزقازيق وأخيرا بالقاهرة، ثم قدّم استقالته من التدريس والتحق بعدها بفرقة الإذاعة الموسيقية في عام 1950.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل