المحتوى الرئيسى

مقتل 24 من «الشباب» الإرهابية بعد إحباط هجوم على قاعدة عسكرية صومالية

06/21 08:20

عناصر من الجيش الوطني الصومالي

أعلن الجيش الوطني الصومالي، أمس الأحد، أن قواته قتلت 24 إرهابيًا من حركة «الشباب» المتطرفة، بعد إحباط هجوم إرهابي على قاعدة عسكرية تابعة له في بلدة «ديينسور الجنوبية» مساء أمس الأول السبت، وفقًا لما ذكرته وكالة انباء«شينخوا» الصينية.

وقال الجيش الصومالي، في بيان مقتضب، إن عناصر الحركة الإرهابية، حاولوا 3 مرات شن هجوم على القاعدة العسكرية الواقعة في منطقة «باي»، لكن القوات نجحت في التصدي لهم وقتلت 24 إرهابيا.

وأضاف الجيش الوطني الصومالي، أن قواته عثرت على أسلحة استخدمتها الحركة الإرهابية في قتل وتشويه الناس خلال عملية نُفذت بعد الهجوم الإرهابي الذي تم إحباطه.

وفي سياق متصل، أشار الجيش الوطني الصومالي، إلى سيطرته على قاعدة تابعة لحركة «الشباب» الإرهابية في قرية «أورشي» الواقعة على بعد حوالي 50 كيلومترًا شرقي «دوسامارب»، عاصمة ولاية جلمودوج الواقعة وسط البلاد.

من جانبها، قالت وكالة الانباء الوطنية الصومالية، ان قوات «جورجور الخاصة»، نفذت العملية في الساعات الأولى من أمس الأحد، وكبدت الإرهابيون خسائر فادحة.

وفي الكاميرون، أعلنت السلطات، مقتل 3 عناصر من قوات الدرك شمال غربي البلاد على أيدي انفصاليين يقاتلون الجيش ويطالبون باستقلال الجزء الذي تقطنه أقلية ناطقة بالإنجليزية.

وجاء الهجوم غداة مقتل جنديين وموظف حكومي في جنوب غرب البلاد، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وتشهد المناطق الواقعة في غربي الكاميرون منذ 4 سنوات نزاعا انفصاليا تتواجه فيه مجموعات مسلحة ناطقة بالإنجليزية والجيش، فيما اتهمت المنظمات غير الحكومية والأمم المتحدة الطرفين بارتكاب تجاوزات وجرائم ضد مدنيين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل