المحتوى الرئيسى

الاحتلال يرجئ التصويت على تمديد قانون منع لم شمل العائلات الفلسطينية

06/21 08:16

أرجأت أحزاب الائتلاف الحكومي الإسرائيلي، التصويت على مشروع قرار بتمديد سريان قانون منع لم شمل العائلات الفلسطينية إلى الأسبوع المقبل، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

 وجرى تعيين الوزير زئيف الكين، منسقا لهذا الموضوع بهدف إيجاد حل يرضي جميع الأطراف.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية «مكان»، أنّ الكين سيجتمع اليوم مع وزيرة الداخلية، أييلت شاكيد، ورئيس القائمة العربية الموحدة، منصور عباس، كل على حدة.

وأحد الحلول المقترحة هو تمرير مشروع القرار، شرط أن تتعهد شاكيد بتسهيل الملفات الإنسانية الخاصة بلم الشمل، غير أنّ القائمة الموحدة لا تكتفي بذلك.

من جهته، كشف الوزير عن حزب «ميرتس»، عيساوي فريج، أنّه لن يصوت إلى جانب هذا القانون، موضحا أنّ «ميرتس» كان يصوت ضد هذا القانون منذ 18 عاما، وأنّه قدم في حينه التماسا ضده إلى محكمة العدل العليا.

بدوره، أشار النائب في حزب «الليكود»، ميكي زوهار، إلى أنّ حزبه لم يقرر ما إذا كان سيساعد الحكومة أم لا، موضحا أنّ غالبية زملائه غير معنيين بمنحها شبكة أمان.

وميدانيا، أصيب نحو 21 فلسطينيا، أمس الأحد، باختناق وكسور ورضوض خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر بنابلس، أحمد جبريل، إنّ طواقم الإسعاف تعاملت مع 21 إصابة، 12 منها بالاختناق جراء الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع الاحتلال في «بلدة بيتا»، و8 حالات سقوط على الأرض، وواحدة بقنبلة غاز بشكل مباشر، ونقل 4 منها للمستوصف لتلقي العلاج، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل