المحتوى الرئيسى

عاجل..حقيقة عرض كاميرات المراقبة في المطارات صور الركاب دون ملابس - محتوى بلس

06/21 04:50

تساءل الكثير من الأشخاص، عن طريقة عمل كاميرات المراقبة في المطارات، وهل يوجد الخضوع لمنظومة التفتيش الأمني المتطورة والتي تنتهك خصوصية الفرد، وتعرض جسمه عاري بلا ملابس، أم لا، حيث انها تساعد في الكشف والتفتيش خلال العبور من المطار.

وصرح خبير المعلومات، المهندس شريف إسكندر، بإن منظومة الأمن في المطارات تستخدم أجهزة حديثة في المراقبة، وهي بديل للأجهزة السابقة المخصصة للكشف على المعادن، حيث تقتصر مهمتها في الكشف على الأسلحة والمعادن.

كما إن هناك جيل جديد من الأجهزة يعمل بالأشعة السينية، وهذه الأجهزة تعمل مشابهة لآلية عمل الأشعة عند الطبيب، وأضاف بأن هذا النوع من الكبائن يستخدم الأشعة السينية، لكنه لا يكشف المنظر الخاص بالمناطق الحساسة بالدقة الحقيقية.

ولكن بشكل أقرب إلى أشعة الصدر، حيث انه يكشف عن وجود شريحة معدنية تم تركيبها في الجسم، أو سلسلة في الرقبة أو ساعة في اليد وما إلى ذلك، ويكشف عن الأسلحة، وأوضح المهندس شريف إسكندر، بأن المنظومة يتم تطبيقها في الأساس.

وذلك حتى يتمكن المسافر من المرور بطريقة أسرع، مما كان معمول به من منطقة كشف المعادن التي يطلب فيها من المسافر، وذلك يبن خلع الساعة والحزام، وغيرها مما يستغرق وقت طويل، أما الكشف في الكبائن فيجعل المسافر يقف بكامل هيئته.

© 2020 محتوى بلس يتم إدارته و تطويره بواسطة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل