المحتوى الرئيسى

مفاجأة.. تناول الحلوى مع القهوة ضار بالصحة

06/21 00:50

يعتاد غالبية سكان الأرض على احتساء فنجان قهوة في الصباح والمساء، رغم تضارب الدراسات حول إيجابيتها وسلبيتها، لكن وعلى أي حال تبقى قطعة الحلوى بجانب المشروب الأشهر عالمياً مكملا رئيسياً عند آخرين، لذا نطرح سؤلًا: هل خطر ببال أحدكم، أن الجمع بين الاثنين قد يكون ضارًا؟

القهوة والحلويات.. ضرر جسيم

كشف الخبراء عن ضرر جسيم قد يأتي من جمع القهوة والحلويات معًا، وجاءت توصية الخبير الروسي المختص بإنقاص الوزن في عيادة “بورمينتال” في مدينة تشيليابينس: إن “القهوة غالبا ما تشرب مع الحلويات، لكن الحلويات والقهوة لا يجتمعان، لأن القهوة تزيد مؤقتا من مستويات الجلوكوز في الدم”.

وأضاف أنه عند تناول القهوة مع الحلويات، يرتفع مستوى الجلوكوز بشكل مفرط ثم ينخفض بشكل حاد، وقد يحدث نقص السكر في الدم، ما يولد أعراضًا مثل الضعف، والدوخة، والتعرق”، حسبما أوردت وكالة “سبوتنيك”.

القهوة ممنوعة على مرضى ارتجاع المريء

من ناحية أخرى كشف الصيدلي باهر السعيد، عن علاقة القهوة والشاي بارتجاج المريء، موضحا أنهما من الممنوعات على مرضى ارتجاع المريء، كما يمتنع عن تناولهما مرضى نزلات البرد والكورونا.

وأضاف السعيد خلال لقاء مع مقدمي برنامج إنبوكس المذاع على قناة صدى البلد 2، أن مادة أوميبرازول مهمة لمرضى ارتجاع المريء، ويتم تنظيم الطعام، والبعد عن المشروبات الغازية، والأكل قبل النوم بساعتين.

وأوضح أن ارتجاع المريء ليس له علاجًا نهائيًا، لكن يحتاج تنظيم الطعام، والبعد عن الطعام قبل النوم، لما له من تأثير على مرضى ارتجاع المريء.

تناول الموز فى حال الإفراط فى شرب القهوة

كما نصح الصيدلي باهر السعيد بتناول موز بكثرة حال الإفراط في شرب القهوة، وقال السعيد انه «يجب تناول موز بكثرة حال شرب قهوة بكميات كبيرة كونها تقلل كمية البوتاسيوم الموجودة بالجسم وهو ما قد يسبب تشنجات في العضلات والشلل الرخو وضعف بالأعصاب وإغماء وضمور عقلي»، وتابع «تناول الموز بكثرة يعوض نقص البوتاسيوم الناتج عن الإفراط في تناول القهوة أو الشيكولاتة».

البحث عن رجل يعتدى على النساء الكوريات بالقهوة

فائدة غير متوقعة للرجال من تناول القهوة

حسام موافي يكشف علاقة السجائر والشاي والقهوة بارتفاع الضغط.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل