المحتوى الرئيسى

أبو الغيط: حزين على الوضع المأساوي في لبنان.. والجامعة العربية لا تمتلك

06/21 00:50

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية إنه حزين علي الوضع المأساوي في لبنان مشيرا إلى أن إدارة المساعدات الإنسانية في جامعة الدول العربية لا تمتلك شيئا .

وأضاف “أبو الغيط” خلال حوار مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذُاع على قناة صدى البلد أن هناك لعبة مصالح وراء بقاء القوات التركية على الأراضي الليبية .

أبوالغيط: أتمنى التوافق فى اجتماع برلين على خروج القوات التركية

وأوضح أن تركيا أبلغت أمريكا بتأمينها مطار كابول في أفغانستان حتى لا تقسو عليها واشنطن والحكومة الليبية قادرة على فرض سيطرتها على الأرض.

وتابع أنه سيشارك الأربعاء القادم في اجتماع برلين حول ليبيا وأتمنى التوافق على خروج القوات التركية والمرتزقة وتوحيد مؤسسات الدولة .

وأضاف أن وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش تطالب بصفة مستمرة بضرورة طرد القوات التركية والمرتزقة من بلادها.

واضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية إن الوضع الحالي في فلسطين قابل للانفجار في أي وقت و ما حدث هذه المرة مختلف عن السابق بسبب تحرك كل المناطق الفلسطينية .

وقال أن هناك شخصية متشددة تحكم إسرائيل حاليا مشيرا إلى أن شامير رئيس وزراء إسرائيل الأسبق قال لعمرو موسى عام 1991 إنه سيتفاوض مع الفلسطينيين علي مدار 10 سنوات دون حل .

وتابع أنه يجب اجتماع الرباعي العربي لمناقشة آخر تطورات القضية الفلسطينية مؤكدا أن المبعوث الأوروبي ليس لديه حل للقضية الفلسطينية ولكن يستمع إلى وجهات النظر.

وأوضح أن الفلسطينيون لن ينسوا العلم والنشيد الوطني قائلا «ليس لدي قلق علي الشعب الفلسطيني» و الفلسطيني متعلم بنسبة 100 % .

وتابع أن عدد السكان الفلسطينين 14 مليون سواء علي الأراضي الفلسطينية أو خارجها منهم 7 ملايين بالداخل، وسيصبح عدد الفلسطينين الذين يعيشون علي الأراضي الفلسطينية 10 ملايين نسمة مقابل 7.5 مليون إسرائيلي خلال 20 عاما.

وختم أبو الغيط قائلا « الشعب الفلسطيني سينتصر في النهاية لكن سيدفع الثمن من الكفاح» فالشعوب لا تترك قضيتها.

أبو الغيط: إسرائيل تحكمها شخصية متشددة حاليا.. والوضع فى فلسطين قابل للإنفجار

أبو الغيط: الشعب الفلسطيني سينتصر في النهاية لكن سيدفع الثمن من الكفاح

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل