المحتوى الرئيسى

زيارة لأرض الخصم.. قصة أغرب رحلة جماهيرية في يورو 2020

06/20 23:42

رحلة غريبة ومثيرة خاضها عدد من المشجعين الكروات خلف منتخب بلادهم، لمشاهدة مباراة كرواتيا ضد التشيك في يورو 2020.

والتقى منتخب كرواتيا مع التشيك، الجمعة الماضية، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة يورو 2020، وانتهى اللقاء الذي أقيم في العاصمة الاسكتلندية جلاسكو بالتعادل 1-1.

ووفقا لصحيفة "الصن" البريطانية، استأجر عدد من الشباب الكروات طائرة خاصة تابعة لشركة تشيكية لنقلهم إلى جلاسكو من أجل مشاهدة المباراة في أرض الملعب، لكن سلسلة من الأحداث المفاجئة غيّرت وجهتهم تماما، ليشاهدوها في قلب عاصمة الفريق الخصم.

يقول سيباستيان، أحد الشباب الذين شاركوا في الرحلة، إنه عند وصولهم اسكتلندا أخبرهم الطيار أنه قد تلقى بلاغا بضرورة مغادرة المجال الجوي الاسكتلندي، بسبب الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من تفشي وباء كورونا، والتي تمنع دخول المسافرين القادمين من كرواتيا.

وبعد فترة من التفكير، والخوف من عدم القدرة على مشاهدة المباراة، قرر المشجعون أن ينتقلوا إلى العاصمة التشيكية براج، وبعدما كان مقررا أن يشاهدوا المباراة من ملعب "هامبدن بارك" في اسكتلندا، انتهى بهم الحال لمجاورة الجمهور التشيكي في إحدى حانات براج.

كرواتيا ضد التشيك

وأضاف سيباستيان: "سافرنا على متن طائرة تتبع شركة تشيكية منحتنا خصما مغريا، كان الاتفاق معهم أسهل من محاولة إقناع زوجاتنا بتركنا نخوض تلك الرحلة، عدم قدرتنا على تنفيذ خططنا ومشاهدة المباراة من الملعب كان محبطا، لكننا في النهاية قضينا وقتا ممتعا بالسفر إلى التشيك".

وحسب ما ذكره المشجع الكرواتي، فإن أحد أسباب اختيارهم الذهاب إلى براج، أنها المدينة التي شهدت تأسيس ناديهم المفضل في كرواتيا، هايدوك سبليت، على يد عدد من الطلاب الكروات، بالإضافة إلى عدم رغبتهم في العودة لزوجاتهم دون قضاء وقت ممتع.

جدير بالذكر أن منتخب كرواتيا، وصيف العالم، يسعى للفوز على اسكتلندا في الجولة الأخيرة لضمان التأهل إلى ثمن النهائي، بعدما جمع نقطة وحيدة من أول جولتين.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل