المحتوى الرئيسى

محافظ كفر الشيخ: 5 أفدنة ومنزل لكل مواطن بأراضي الاستصلاح في الوادي الجديد | محافظات | الصباح العربي

06/20 22:14

شارك اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، الاجتماع الذي عُقد خلال الفيديو كونفرانس مع محافظ الوادي الجديد والمنوفية، لتنفيذ البروتوكول الموقع بين المحافظة ومحافظتي الوادي الجديد والمنوفية، لاستخدام مساحات من أراضي الوادي الجديد القابلة للزراعة لصالح أهالي «كفر الشيخ والغربية والمنوفية».

كما تفقد عمرو البشبيشى ، نائب محافظ كفر الشيخ، المواقع والأراضي والمنازل المعدة للراغبين في الحصول على مساحات أراضي قابلة للزراعة، لصالح أهالي محافظة كفر الشيخ.

بدأت زيارة نائب المحافظ، لمحافظة الوادي، باستقبال رسمي من حنان مجدي، نائب محافظ الوادي ، والوفد المرافق له في مطار الوادي الجديد، أعقبها تفقد للمساحات المقترح استغلالها والمنازل والمرافق والخدمات بتلك المناطق.

رافقه خلال الزيارة عبد الحميد الدمرداش، وعلي أبو أحمد، عضوا مجلس النواب، والدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة، والدكتور يحيى زكريا، عميد كلية الزراعة، والدكتور ناجح غربية وكيل وزارة الزراعة.

وعقب انتهاء الجولة التفقدية، شارك محافظ كفر الشيخ، محافظ الوادي الجديد، ومحافظ المنوفية، في الاجتماع عبر الفيديو كونفرانس، الذي عُقد بحضور نائب محافظ كفر الشيخ، والوفد المرافق له، نائب محافظ الوادي الجديد، ونائب محافظ المنوفية ، لمناقشة تنفيذ البروتوكولات التي وقعها الأسبوع الماضي ، المحافظون الثلاثة «كفر الشيخ المنوفية والغربية»، مع محافظ الوادي الجديد، واللواء سامي الشناوي، رئيس هيئة تنمية الصعيد

وشهد توقيع البرتوكولات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وذلك لاستخدام مساحات أراضي الوادي الجديد القابلة للزراعة، لصالح أهالي محافظة كفر الشيخ، ضمن 3 محافظات «كفر الشيخ والغربية والمنوفية».

وأكد نائب المحافظ، أنه تفقد الأراضي القابلة للزراعة التي سيتملكها أبناء محافظة كفر الشيخ، والمواقع كاملة المرافق كما تفقد عدد من المنازل المجهزة، برفقة نائبا محافظ الوادي الجديد والمنوفية.

وقال «البشبيشي»، سيتم الإعلان عن الشروط الواجب توفرها استفادة ب ال5 أفدنة والمنزل الذي سيتسلمه الشباب من المستفيدين، مؤكداً أنها فرصة لتوفير فرصة عمل والإقامة بموقع يضم كل المرافق والخدمات اللازمة للمعيشة.

وثمن محافظ كفر الشيخ، اتجاه العديد من أبناء المحافظة للاستزراع، وهناك نماذج متميزة من أبناء المحافظة بعدد من المحافظات، تبنوا مشروعات زراعية ناجحة، مؤكداً أن توقيع البروتوكولات تنفيذاً للتوجه العام للدولة من أجل الخروج من الوادي الضيق إلى الأماكن الصحراوية وتعميرها، وحلا للمشكلة التي تعاني منها المحافظة لافتقارها لوجود ظهير صحراوي، وتعد بمثابة حل لأزمة التكدس السكاني الكبير الذي تشهده، والتي أدت إلى الكثير من التعديات على الأراضي الزراعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل