المحتوى الرئيسى

صحة المنوفية ترفع شعار «الوقايه تبدأ من اللقاح» لتوعية المواطنين

06/20 13:42

أكدت د. هاله علام مدير إدارة الإعلام والتربية السكانية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة المنوفية، أنه تم توعية المواطنين بقرى ومراكز المحافظه بأهمية التسجيل بوزارة الصحة وضرورة الحصول على اللقاح للوقاية من الإصابه بفيروس كورونا وذلك تحت شعار «الوقايه تبدأ من اللقاح» حيث قمنا بتوضيح أهمية اللقاح والجدوى المرتقبه من الحصول عليه ومدى أهميته لصحة الإنسان وما هى أهم أنواع اللقاحات وكيفية الحصول عليه وطبيعة الأعراض التي تنتج عنه وذلك في إطار حمله للتوعيه وازالة المخاوف المتراكمه لدى المواطنين حول اللقاح وايضاح انها ليس لها أي أساس من الصحة.

وأضافت د. علام فى تصريحات خاصه لـ«بوابة أخباراليوم»  أن توجيهات د. فيصل جوده وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية كانت واضحة بالتوسع فى اطر توعية المواطنين كما ساهم فى جهود الحمله بالتوعيه د. محمد العسكرى مدير عام الطب الوقائي حيث تم عقد أكثر من اجتماع مع كافة قيادات العمل الطبى بمديرية الصحه من اجل وضع اطر لتوصيل المعلومات الصحيحه للمواطنين وازالة كافة المخاوف لديهم.

وقالت مديرة إدارة الإعلام والتربيه السكانيه بصحة المنوفية، إنه تم تقسيم فرق عمل تجوب المصالح الحكوميه لتوعية الموظفين والعاملين وذلك بعج التنسيق من قبل إدارة المديريه مع اللواء ابراهيم ابو ليمون محافظ المنوفيه لدخول تلك المصالح والكيانات الرسميه حيث قمنا بتدشين سلسله من الندوات التي اوضحنا من خلالها للعاملين هوية اللقاحات وطرق التسجيل ماساهم بشكل كبير في تجاوب الكثير منهم وكانت البداية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي ومجالس المدن والوحدات المحلية القروية  والمدارس  وجاري الانتشار في جميع المصالح الحكوميه بهدف تكثيف التوعيه بأهمية الحصول على اللقاح.

وتابعت: نباشر اجراءات التوعيه للمواطنين من خلال القوافل العلاجيه التى تنظمها مديرية الصحه على مدى يومين اسبوعيا بمختلف القرى مع إتباع الإجراءات الاحترازيه لافتة إلى أهمية الالتزام بتلك الإجراءات حتى بعد الحصول على اللقاح لاسيما وان لقاح استرازنيكا تمثل فعاليته أكثر من 90% بينما لقاح سينوفارم يمثل 80% والنسب المتبقيه تشير الى اهمية الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازيه منعا لاى اصابات عارضه قد تحدث مشيرة إلى أن التسجيل متاح بمراكز التطعيم أو بالمراكز الصحية بالقرى والمدن حيث يوجد فرق مخصصه لمساعدة الأهالي على تسجيل كافة البيانات الخاصه بهم حتى يتمكنوا من الحصول على اللقاح بسهوله ويسر.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل