المحتوى الرئيسى

المتهم بقتل جده للمحكمة: "كان بيقولى يا صايع وحرقت جثته بإيدى" - اليوم السابع

06/20 12:58

استمعت محكمة جنايات القاهرة، لأقوال المتهم بقتل جده وحرق جثته، في القضية رقم 2860/ 155 لسنة 2020 جنايات مايو.

واعترف المتهم أمام المحكمة قائلاً:" ضربته عشان كان بيقولى يا صايع يالى مش لاقي شغل، معترفًا أنا قتلته وحرقت جثته ومش هكدب فى ده بس ده بسبب معايرته ليا".

 تعقد الجلسة  برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبري، وأمانة سر مجدي شكري وهاني شحاتة.

وكشف أمر الإحالة قيام المتهم بقتل جده المجني عليه عمداً،  بغير سبق إصرار او ترصد إثر مشادة كلامية نشبت بينهما، بسبب عتاب ولوم ضحيته له علي سوء أحواله، فاستشاط غضبا لذلك وضمر في نفسه الشر صوبه، متولدا في ذهنه نية إزهاق روحه ونفاذاً لما انتواه من نية خبيثة دفع ضحيته بقوة وحال اسقاطه أرضا،  تمهيدا للاجهاز عليه ارتطمت رأسه بأريكة،  فحدثت إصابته وسالت دماءه علي جلبابه.

كما قام المتهم بكتم أنفاس جده بالإمساك به من جلبابه حال نهوضه لمقاومته، والضغط بكلتا يداه علي عنقه حتى فارق الحياة.

ونص قانون العقوبات فى العقوبة بجرائم القتل بين القتل المقترن بسبق الإصرار والترصد ، وبين القتل دون سبق إصرار وترصد ، فالأولى تصل عقوبتها للإعدام ، والثانية السجن المؤبد أو المشدد ، ويمكن لصاحب الجريمة فى هذه الحالة أن يحصل على إعدام إذا اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، ونصت المادة 230 من القانون على: كل من قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

وعرف القانون الإصرار السابق بأنه القصد المصمم عليه قبل الفعل لارتكاب جنحة أو جناية يكون غرض المصر منها إيذاء شخص معين أو أي شخص غير معين وجده أو صادفه سواء كان ذلك القصد معلقا على حدوث أمر أو موقوفا على شرط.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل