المحتوى الرئيسى

قنديل: الرئيس السيسي يركز على توطين التصنيع الشامل| فيديو

06/20 03:51

قال الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل. إن الاصلاح الاقتصادى فى مصر يجب أن يتبعة اصلاح هيكلى لافتا الى حوار الرئيس السيسي مع رئيس وزراء ماليزيا لزيادة الاستثمارات الصناعية الماليزية فى مصر  

وأضاف قنديل خلال برنامج المواجهه المذاع على قناة " اكسترا نيوز" أن من يلاحظ تحركات الرئيس السيسي يجد انه يركز على فكرة نقل التكنولوجيا و توطين التصنيع الشامل وهذا امر جوهري جدا لانه مع كامل التقدير لكل الانجازات الان انتاجية الاقتصاد هى العنصر الحاسم .

وقال قنديل  إن الطريق مفتوح أمام مصر أن تكون صين المنطقة، مع الأخذ في الاعتبار زيادة المصادر الربحية مثل إيراد قناة السويس أو تحويلات المصريين في الخارج أو إنعاش السياحة.

واشار قنديل الى أن الرئيس السيسي تحدث عن ما حققة المصريون فى التنمية ووصفة انه كبير جدا ولكنهم يريدون ما هو ابعد واكبر من ذلك .

واضاف قنديل أن هناك نجاح هائل فى ملف مكافحة الإرهاب سواء عن طريق المواجهه الفكرية أو الاجتماعية بما انعكس على أحداث تقدم كبير في ملف التنمية

وأشار الى  انه فى هذا الاطار تم تسليح الجيش المصري بشكل كبير جدا مع تنويع مصادر السلاح واحياء  الصناعات الحربية وهو ما ادى الى ان الجيش المصري قفز فى الترتيب العالمى من الترتيب 17 الى الترتيب 9 على مستوى العالم مضيفا ان مصر هى اكبر قوة منظمة فى العالم العربي والافريقى و الاسلامى وهو ما انعكس على استعادة الدور المصرى فى المنطقة.

وتابع قنديل أن هناك ورشة عمل هائلة غير مسبوقة فى حجمها بمصر يبلغ حجم انفاقها نحو 6 تريليونات  جنية مصري  اى ما يقارب 400 مليار دولار .

وأضاف أن هناك انجازات غير مسبوقه شبكات  طرق الى المدن الجديدة التى تهدف الى زيادة رقعة المعمور المصري من 7% الى 14% بما يرتبط بذلك من تطوير محطات الطاقة أيضا.

وأشار قنديل الى أن مصر حققت منذ عام 2014 وحتى الان فائض فى انتاج الكهرباء فالانتاج يبلغ 60 الف ميجاوات بينما الاحتياجات الفعلية تبلغ نحو نصف هذه القيمة مامنح مصر فرصة لعمل ربط كهرباء أو تصدير الكهرباء وهذا انجاز عينى محدد

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل