المحتوى الرئيسى

3 شواهد تُنذر بهزيمة بيراميدز من الرجاء في «الدفاع الجوي»

06/20 20:00

Arabic", serif; font-size: 14pt;'>ويستعد فريق كرة القدم بنادي بيراميدز لمواجهة نظيره الرجاء المغربي على استاد "الدفاع الجوي" في القاهرة، في تمام التاسعة مساء اليوم الأحد، في ذهاب دور نصف النهائي من كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ويدير مباراة بيراميدز والرجاء، الحكم البوروندي باسيفيك وينيامانا، ويساعده كلًا من الكيني جيلبيرت شيرويت والأوغندي ديك أوكيلو، والحكم الرابع بيتر كاماكو من كينيا.

ويقدم لكم "الكابتن" شواهد تُنذر بهزيمة بيراميدز أمام الرجاء المغربي على ملعب "الدفاع الجوي":_

1_ هزيمة بيراميدز من نفس الفريق "ذهابًا وإيابًا" في دور المجموعات

تعد هزيمة بيراميدز أمام الرجاء المغربي ذهابًا وإيابًا في دور المجموعات للنسخة ذاتها، أكبر شاهد على تفوق الفريق المغربي بدنيًا وتكتيكيًا على بيراميدز.

الرجاء نجح في الفوز بمباراة الذهاب بمركب محمد الخامس بهدفين دون رد، قبل أن يكرر فوزه في ملعب الدفاع الجوي بثلاثية نظيفة، في مباراة تفوق فيها الفريق المغربي في كل الجوانب الفنية والبدنية والتكتيكية.

وكان قد تاهل بيراميدز كثان مجموعته خلف الرجاء المغربي، في مجموعة ضمت كلا من ناكانا الزامبي، ونامونجو التنزاني.

2_ أزمات بيراميدز الداخلية تؤثر على الفريق

يُعاني نادي بيراميدز في الفترة الحالية من تذبذب على المستوى الإداري وكذلك الفني، حيث يعتبر رجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي، مصير الفريق في الكونفدرالية، فرصة أخيرة للإدارة الحالية الذي يقودها ممدوح عيد المدير التنفيذي للنادي.

التذبذب الإداري كان له أيضًا مردود على الأرجنتيني أروابارينا المدير الفني للفريق، الذي يعرف جيدًا أن الفوز على الرجاء والتتويج بالكونفدرالية فرصته الأخيرة للبقاء مدربًا للفريق، وهو ما يُزيد ضغوطات على الفريق.

وكذلك هزيمة الفريق من سموحة في مباراته الأخيرة بالدوري الممتاز، بثلاثية نظيفة، بالطبع قد تؤثر سلبًا على ثقة اللاعبين في أنفسهم.

3_ موقف بيراميدز والرجاء في الدوري

موقف لا يحسد عليه الفريق السماوي في جدول الدوري الممتاز هذا الموسم، حيث يحتل أصدقاء رمضان صبحي المركز التاسع برصيد 34 نقطة، حيث لعب الفريق 22 مباراة، فاز في 8 وتعادل في 10، وخسر في 4 فقط.

على الجانب الآخر، يحتل الرجاء المغربي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المغربي وبفارق 3 نقاط فقط عن المتصدر "الوداد"، حيث جمع الفريق الرجاوي 45 نقطة من 22 مباراة، فاز في 13 لقاء، وتعادل في 6، وخسر 3.

وقد يكون موقف كل فريق في الدوري بمثابة ترمومتر يؤثر سلبًا أو إيجابيًا على الحالة النفسية للاعبين قبل هذه المباراة.

وكان بيراميدز قد تأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب إنيمبا النيجيري بنتيجة 5-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور ربع النهائي من المسابقة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل