المحتوى الرئيسى

قبل طرحها في مصر.. المواصفات الكاملة لـ "بيستون T77" الجديدة

06/20 00:00

يستعد السوق المصري خلال الفترة القادمة لاستقبال أربعة سيارات للعلامة التجارية الصينية "بيستون Bestune"، ورغم أنها المرة الأولى التي يتم فيها طرح هذه العلامة داخل مصر، إلا أنها تنتمي لمجموعة "فاو FAW" الصينية التي تواجد أحد طرازاتها في السوق المصري سابقًا (X40) من خلال الوكيل "جيوشي موتورز".  

تأسست بيستون عام 2006 تحت اسم "بيسترن Besturn"، ولكن في نهاية عام 2018 تم تغيير اسمها إلى بيستون. وتعتبر السيارة الكروس أوفر المدمجة  T77  هي أول سياراتها بعد تغيير الاسم، والتي تم تقديمها في نفس العام، وهي إحدى الطرازات الأربعة المنتظر وصولها إلى مصر، لتنافس طرازات أخرى من نفس الفئة مثل: إم جي HS، وشيري تيجو 7.. وفي السطور التالية نتعرف على أبرز مواصفاتها.

منظومة القوة

تعتمد السيارة على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.2 لترًا متصل بشاحن تيربو قادر على توليد قوة 143 حصان وأقصى عزم دوران 204 نيوتن متر. وتنتقل قوة المحرك إلى العجلات الأمامية (حيث تتوفر بنظام جر أمامي فقط) من خلال ناقل حركة يدوي 6 سرعات أو مزدوج القابض DCT ذي 7 سرعات، بحيث تتجاوز سرعتها القصوى 180 كم/س.  

وبخصوص أبعاد السيارة فهي كما يلي: 

أنظمة السلامة

تم تعزيز "تي 77" بعدد من الأنظمة الخاصة بالسلامة وكذلك التجهيزات التي تتلاءم مع طبيعة المهام التي قد تخوضها كسيارة كروس أوفر مثل أنظمة التحكم في الجر والتحكم في الصعود والنزول من المنحدرات.. وفيما يلي أبرز التجهيزات القياسية الخاصة بها:  

وتتفوق الفئات الأعلى بتجهيزات إضافية منها: وسائد هواء جانبية أمامية ووسائد ستارية، كاميرا الرؤية الخلفية، حساسات مطر، ونظام فرامل نشط.

التجهيزات الخارجية والداخلية

تتسم إطلالة "بيستون تي 77" بالشراسة والحدة، ويظهر ذلك في تصميم المصابيح المامية العريضة وكذلك الشبكة الأمامية الضخمة.. وتتضمن التجهيزات القياسية في السيارة:  إضاءة LED، ضبط مستوى الشعاع الأمامي، إضاءة نهارية، مرايا الأبواب بخاصية تسخين إلى جانب إمكانية ضبطها كهربائيًا، قفل مركزي للأبواب مع ريموت لغلقها عن بعد، جنوط رياضية مقاس 18 أو 19 بوصة حسب الفئة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل