المحتوى الرئيسى

وزيرة التضامن بندوة مستقبل وطن: نسبة التعافى من الإدمان زادت بعد حملة محمد صلاح - اليوم السابع

06/19 23:14

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن المرأة تحظى باهتمام كبير فى برامج الحماية الاجتماعية، حيث تحصل المرأة المعيلة على 10.5% من تكافل وكرامة، بالإضافة لعدد من البرامج الموجه للمرأة المعيلة منها أيضا تخصيص 500 مليون جنيه موجه للإقراض متناهى الصغر، بالإضافة لتوفير 2 مليار جنيه لتنمية مشروعات المرأة الريفية.

وتابعت:" نحن فى حوار دائم وإنسانى ومرن مع المرأة المعيلة، النساء التى تعمل فى الصيد جبنالهم مراكب، واستخرجنا 800 ألف بطاقة رقم قومى للمرأة، وذلك فى ملف الأوراق الثبوتية، وبشكل عام نسبة المرأة المستفيدة من المعاشات أكبر من الرجل".

واشارت إلى أنه يوجد 521 دار أيتام، ويوجد 11 ألف طفل داخل المؤسسات، وفيما يخص مؤسسات المسنين يتم العمل على تطويرها بشكل مستمر حيث تم تطوير 40 مؤسسة بتوجيهات من القيادة السياسية.

واستكملت:" يوجد 2608 طلب خاص بكفالة الأطفال، ولكن حرصا على مزيد من الطمأنينة يتم التنسيق مع وزارة الداخلية لعمل ميكنة كاملة بين التضامن والداخلية ووزارة الصحة لضمان حياة سليمة للطفل، متابعة:" بنتعامل مع أرواح لازم نكون حريصين ودقيقين فى التعامل ".

وأكدت الوزيرة، أن بنك ناصر يقدم خدمات عظيمة ولكن ينقصه التسويق والاعلام، فعلى سبيل المثال لا يوجد بنك به نفقة، كما ارتفع حجم القروض به إلى 41 مليون جنيه ب865 الف مستفيد، والأرباح ارتفعت 20%.

ولفتت وزيرة التضامن، إلى أن مراكز التعافى زادت إلى 26 مركزا، وهناك 30 ألف متطوع، ونسبة التعافى ارتفعت بعد حملة اللاعب محمد صلاح، التى كان بها اثر ايجابى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل