المحتوى الرئيسى

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2021 ووقفة عرفات .. وتفاصيل اجازات شهر يوليو - محتوى بلس

06/19 18:30

تعتبر اجازة عيد الأضحى المبارك من أطول إجازات العام الرسمية، وفي ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا قد تصل مدتها الى 9 أيام.

وفقا للحسابات الفلكية يتبقى 32 يوما على إجازة وقفة عرفات ومن المقرر أت تبدأ يوم الاثنين الموافق 19 يوليو وبالتالي يكون يوم الثلاثاء 20 يوليو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك، لتستمر الاجازة حتى يوم الخميس 22 يوليو.

ويبدأ عيد الأضحى من الاثنين 19 يوليو إلى الخميس 22 يوليو، والذي يجمع بين الأيام الخمسة المقررة بيومي العطلة المقبلين وهي الجمعة والسبت، مما يجعل الأحد قبل وقفة عرفات يوما في منتصف اجازتين رسميتين (عطلة نهاية الأسبوع) و(عطلة عيد الأضحى)، وبناء على الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة المصرية لتجنب التكدس في يوم العمل الوحيد في اسبوع العيد، يمكن للحكومة اقرار إدراجه في أيام الإجازة، كما حدث في المناسبات السابقة، وبالتالي فإن معدل أيام الإجازة سيصبح 9 أيام اعتبارا من 16 يوليو 2021 وتنتهي في 24 يوليو 2021.

يشهد شهر يوليو ثلاث اجازات رسمية بخلاف الاجازات الأسبوعية، حيث أن أول يوليو هو اجازة 30 يونيو، بالإضافة إلى إجازة 23 يوليو، وعطلة عيد الأضحى المبارك بالإضافة إلى الاجازات الرسمية الثلاثة بالإضافة إلى الاجازة المدمجة مع إجازة عيد الأضحى المبارك.

© 2020 محتوى بلس يتم إدارته و تطويره بواسطة

نرشح لك

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل