المحتوى الرئيسى

«حصلت على 95% وانتحرت».. نهاية مأساوية لطلاب مع الامتحانات والنتيجة

06/19 12:06

12:05 م | السبت 19 يونيو 2021

محطات مؤثرة بحياة نادية العراقية: أوشكت على الانتحار وشككوا في نسب أبنائها

مطلقة أو زوجة.. العنف ضد المرأة حلقة مستمرة: بين الانتحار والقتل

«هكّر حسابها ونشر صور مسيئة لها»..شاب انتقم من خطيبته السابقة والفتاة: حاولت الانتحار

يوم ذكراها.. محطات فى مسيرة هالة فؤاد: أحمد زكي حاول الانتحار بعدها

مع كل موسم دراسي أصبح مشهد الانتحار حاضرًا مع بعض الطلاب الذين وجدوا صعوبة سواء في تأدية الامتحان أو عند تلقي النتيجة، ليفضلوا الانتحار على البقاء أو مواجهة أسرهم بما حصلوا عليه من درجات، لكن الغريب في هذه الواقعة، هو إقدام فتاة على الانتحار رغم حصولها على مجموع عالي في الشهادة الإعدادية بلغ 95%، وهي النهاية التي فضلتها طالبة مراهقة بعدما رفضت أسرتها تلبية طلبها.

وفي التقرير التالي يرصد «هن» مشهد الانتحار الذي حضر الموسم الحالي مع طلاب المرحلة الإعدادية سواء في تأدية الامتحانات أو عند تلقي الشهادة.

ورغم تفوق الفتاة في الشهادة الإعدادية، تمنت أن يفي والدها بوعده في شراء موبايل جديد، لكن الأمر لم يمض كما رغبت، إذ رأى الأب أن ابنته مقبلة على مرحلة الثانوية العامة التي تحتاج إلى الكثير من الأموال للدروس الخصوصية، لكن الابنة لم تتفهم ذلك، فلجأت إلى الانتحار، إذ قفزت من شرفة النافذة من غرفتها، مستغلة انشغال أسرتها في مشاهدة التلفزيون وسقطت جثة هامدة في الحال.

المشهد ذاته تكرر في وقت سابق، لكن باختلاف وسيلة الانتحار والسبب، وإن كان الرابط بين الواقعتين أن منفذيها طلابا في المرحلة الإعدادية، ففي إحدى القرى التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، أقدم طالب على الانتحار بعدما فشل في تأدية الامتحان بشكل جيد، عن طريق تناول حبوب حفظ القمح.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل