المحتوى الرئيسى

تقرير قبل نهاية يونيو.. مصر تشهد عودة رحلات طيران بينها الكندية 

06/19 11:59

شهدت المطارات المصرية منذ بداية شهر يونيو عودة عدد من رحلات الطيران المباشرة والشارتر السياحي ، وخلال السطور التالية نرصد ذلك

مطار القاهرة «إير كندا» من مونتريال 

استقبل مطار القاهرة الدولي الجمعة الجمعة، 18 يونيو أولى رحلات الطيران والخاصة بشركة "إير كندا" والتي تبدأ تشغيل رحلات مباشرة من مونتريال إلى القاهرة بمعدل 3 رحلات أسبوعيا يتم استقبالها بمبني الركاب رقم 3 والخاصة برحلات مصر للطيران وتحالف ستار العالمي .

ووصلت الرحلة إلى مطار القاهرة الدولي قادمة من مونتريال وعلى متنها نحو 80 راكباً ومن المقرر أن تسير شركة "إير كندا" 3 رحلات أسبوعيا بشكل منتظم بين مونتريال ومطار القاهرة الدولي بشكل مبدئي على أن تزيد الرحلات وفقا لمعدلات التشغيل والطلب.

ونظمت شركة ميناء القاهرة الجوي احتفالا، وذلك بمبني الركاب رقم 3 فور وصول الطائرة حضره المحاسب مجدي اسحاق رئيس شركة الميناء واللواء محمد كامل رئيس الشركة المصرية للخدمات الأرضية ونسرين عثمانلي مديرة مكتب تنشيط السياحة وقيادات المطار وتم استقبال الطائرة بتقليد رش المياه الذى يعد تقليداً دولياً وذلك للترحيب بقدوم أول رحلة.

وقام فريق العلاقات العامة بالمطار تحت إشراف الدكتور طارق إسماعيل مدير علم باستقبال الركاب بالورود، والعمل على إنهاء إجراءات وصولهم بسهولة ويسر تام، وذلك مع تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية للوقاية من فيروس كورونا، والحفاظ على صحة الركاب.

 مطار مرسى مطروح الدولي رحلات  كازاخستان

 استقبل مطار مرسى مطروح  الدولي الجمعة، 18 يونيو أولي الرحلات الجوية التابعة لشركة ''SCAT''  و القادمة من مطار  أستانا  بدولة كازاخستان والتى كانت تحمل علي متنها ''١٨٣راكب " ، لتصبح بذلك أول الرحلات الخارجية لمدينة الرمال البيضاء.

 تم استقبال الطائرة فور وصولها  بتقليد رش المياه، كما قام فريق العلاقات العامة بالمطار بتيسير إجراءات الوصول  والتأكد من  وجود تحليل pcr لدى الركاب مع تطبيق كافة الضوابط الصحية والوقائية علي جميع الركاب فضلاً عن الإلتزام بالتباعد الاجتماعي حفاظاً على سلامة وصحة المسافرين والعاملين بالمطار.

مطار الغردقة يستقبل أولى رحلات «مصر للطيران» القادمة من براغ

استقبل مطار الغردقة الدولى الجمعة، 18 يونيو أولى الرحلات الجوية التابعة لشركة مصر للطيران والقادمة من براغ وعلي متنها 97 راكبا.

وفور وصول الطائرة تم استقبالها  بتقليد رش المياه الذى يعد تقليدا دولىا للترحيب بقدوم أول رحلة، هذا وقد قام فريق العلاقات العامة بالمطار باستقبال الركاب بالورود والهدايا التذكارية والعمل علي إنهاء إجراءات وصولهم بسهولة ويسر تام مع تطبيق جميع الإجراءات الإحترازية والوقائية للوقاية من فيروس كورونا والحفاظ على صحة الركاب هذا ومن المقرر أن تسير الشركة رحلتين أسبوعيا إلي مطار الغردقة الدولي.

مطار الغردقة الدولي يستقبل أولى رحلات الشارتر السعودي 

استقبل مطار الغردقة الدولى،الأربعاء، 16 يونيو أولى رحلات شركة "Flynas" القادمة من مطار الرياض بالسعودية، وعلى متنها 67 راكبا،ومن المقرر أن تسير الشركة 3 رحلات أسبوعيا، حتى انتهاء الموسم الصيفي.

وتأتي هذه الرحلات في إطار استئناف شركات الطيران السعودية رحلات الطيران الشارتر إلى المقاصد السياحية بجمهورية مصر العربية.

وفور وصول الطائرة تم استقبال الركاب بالورود وقدَّم فريق العلاقات العامة كل سبل الدعم لتسهيل إجراءات الوصول مع الالتزام بالإجراءات الوقاية والإحترازية.

أولى رحلات فلاي دبي تصل مطار شرم الشيخ 

استقبل مطار شرم الشيخ الدولي، الثلاثاء، 15 يونيو 2021 أولى رحلات الطيران الوافدة علي خطوط طيران شركة Fly-Dubai والتي وصلت مطار شرم الشيخ الدولي لأول مرة وافدة من دبي FZ139 في تمام الساعة السادسة مساءا، ومن المقرر آن تستمر بواقع ٣ رحلات أسبوعيًا.

مطار الغردقة يستقبل أولى الرحلات السياحية من أرمينيا

استقبل مطار الغردقة الدولي، الأحد، 13 يونيو أولي رحلات شركة الخطوط الأرمنية القادمة من مطار يريفان الدولي بدولة أرمينيا وعلى متنها 180 راكباً.

وقام فريق العلاقات العامة بمطار الغردقة الدولي باستقبال الركاب بالورود وإنهاء كافة إجراءات الوصول الخاصة بهم بسهولة ويسر تام مع الإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية المتبعة بالمطارات المصرية خلال جائحة كورونا للحفاظ على صحة المسافرين.

فيما استقبلت سلطات مطار الغردقة الدولي، الطائرة بتقليد رش المياه ترحيباً بأولى رحلات الشركة الأرمينية حيث من المقرر أن تقوم الشركه بتسيير رحلتين أسبوعياً بشكل مبدئي ضمن جدول تشغيلها لمطار الغردقة .

مطار شرم الشيخ يستقبل أولى الرحلات الجوية القادمة من إيطاليا 

استقبل مطار شرم الشيخ الدولى السبت، 12 يونيو 2021 أولى الرحلات الجوية رقم 560‪7 التابعة لشركة،  Wizz Air القادمة من مطار مالبينسا الدولى بمدينة ميلانو الإيطالية وهى خامس دول الاتحاد الأوروبى من حيث الكثافة السكانية، حيث كان علي متنها 100راكب 

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل