المحتوى الرئيسى

خلال تكريمه بمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي.. أحمد وفيق: أنحاز للجمهور

06/19 11:53

أقام مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة في دورته الـ22 ندوة تكريم للفنان أحمد وفيق بقصر ثقافة الإسماعيلية مساء أمس الجمعة.

وأدار الندوة الناقد أحمد النجار الذي أشاد بتجربة الفنان أحمد وفيق السينمائية بشكل عام، والتنوع في الأدوار التي قدمها سواء في الدراما أو المسرح أو السينما.

وفى كلمته، شكر الفنان أحمد وفيق مهرجان الإسماعيلية على فكرة تواجد الفنانين المشاركين في الأفلام القصيرة، والأفلام القصيرة كانت سبب في تواجد ممثلين مهمين وأسماء كبيرة موجوده بينهم.

وقال وفيق، إنه منذ فترة وهو يحلم بفكرة عرض تلك الأفلام وأن يكون هناك صيغة للمشاهدة التلفزيونية للفيلم القصير.

وأضاف وفيق، أنه من الممثلين المنحازين للجمهور، ولا بد أن تصل الرسالة إلى الجمهور وألا يكونوا قصروا في دورهم أمامه.

وتحدث الفنان أحمد وفيق عن تجربته في الفن، وعلاقته بأساتذة الإخراج يوسف شاهين، ومحمد صبحي وجلال الشرقاوي، والفنان أحمد فؤاد سليم الذي شجعه كثيرا.

وأشار إلى تجربة عمله في فيلم "سكوت هنصور" مع المخرج يوسف شاهين الذي اعتقد كثيرون أن هذا العمل كتب من أجله على غير الحقيقة فقد كان وجوده في العمل مجرد صدفة وحل موقف.

وأضاف: "بعد تلك التجربة اختفى وكان هش نفسيا، وقرر البعد عن الفن واهتم بالآدب الروسية لكنه فجأة قرر الرجوع مرة أخرى إلى الفن لأنه لم يجد أى شغل آخر".

وأوضح الفنان أحمد وفيق، أن الفنان لا بد أن يكون متفائلا لكن الحياة لن تكون عادلة تماما حتى لو امتلكت مقومات النجاح، وإن تكون نفسيا قويا لأن ذلك يضيف

بدوره قال السيناريست محمد الباسوسى رئيس المركز القومي للسينما، إن هناك مشروع في خطواته التنفيذية تم تقديمه لمعالى وزيرة الثقافة، وهو أن يكون هناك منصة وقناة على اليوتيوب لعرض الافلام التسجيلية والقصيرة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل