المحتوى الرئيسى

الأهلى vs الترجى.. الأحمر يرفع شعار الثأر الكروي - صوت الأمة

06/19 11:05

من تسديدة سيد عبد الحفيظ القاتلة في ملعب المنزه في نصف نهائي 2001 إلى ضربة أنيس البدري في نهائي 2018، يزخر التاريخ بمواجهات عديدة واستثنائية بين الأهلي والترجي الرياضي التونسي في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وضرب الأهلي والترجي التونسى موعدًا جديدًا في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وهذه المرة في الدور نصف النهائي من نسخة 2020-2021 ويلعب المارد الاحمر ضد الترجي مباراة الذهاب في تونس بالسادسة مساء اليوم السبت على ستاد حمادى العقربى برادس، قبل أن يخوض لقاء العودة في مصر السبت المقبل، بعدما عبر المارد الأحمر عقبة ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، ونجا فريق باب سويقة من فخ شباب بلوزداد الجزائري بعدما احتكم الفريقان لركلات الترجيح.

وأصبحت مواجهة الأهلي والترجي واحدة من المواجهات الكلاسيكية في بطولة دوري أبطال إفريقيا خلال السنوات الأخيرة، وتحديدًا بداية من الألفية الثالثة، حيث اعتاد الفريقان على أن يصطدما ببعضهما خلال الأدوار الإقصائية أو في دور المجموعات من البطولة.

سبق للأهلي أن التقى مع الترجي 10 مرات في بطولات إفريقيا بواقع 20 مباراة بين الفريقين ، التفوق في المواجهات المباشرة جاء في صالح الأهلي الذي فاز في 8 مباريات وخسر أمام الترجي 4 مرات، وتعادل في 8 مباريات وسجل الأهلي 24 هدفًا، في المقابل سجل الترجي 19 هدفًا.

على مستوى التتويج بالبطولة في تاريخ مواجهات الفريقين، استطاع الأهلي أن يظفر بلقب دوري أبطال أفريقيا مرة وحيدة على حساب الترجي التونسي، في نسخة 2012، بينما حسم شيخ الأندية التونسية اللقب في نسخة 2018 على حساب المارد الأحمر في المباراة النهائية، وستكون الفرصة سانحة لحامل اللقب الإفريقى من أجل الانتقام من الهزيمة المخيبة في المحطة الأخيرة، خلال تلك النسخة.

يمتلك فريقا  الاهلى والترجى التونسى كتيبة من النجوم التي تملك قيمة سوقية كبيرة، ولكن يظهر التفوق في القيمة السوقية لبطل مصر وبطل النسخة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا ، ففى المارد الاحمر أغلى 5 نجوم هم محمد الشناوي 2.50 مليون يورو ، محمد مجدي أفشة 2.20 مليون يورو، اليو ديانج 2 مليون يورو ، محمد شريف 1.80 مليون يورو ، عمرو السولية 1.50 مليون يورو بينما فى الترجى أغلى خمسة نجوم هم : أنيس البدري 1 مليون يورو ، فوسيني كوليبالي 1 مليون يورو ، عبد الرءوف بن غيث 1 مليون يورو ، فاروق بن مصطفى 900 ألق يورو ، طه الخنيسي 900 ألف يورو.

 موسيمانى والشعبانى يبحثان عن اللقب الافريقى الثالث

على أرض الملعب ستدور مواجهة فنية صعبة بين الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للنادى الأهلى والتونسى معين الشعبانى المدير الفنى للترجى طمعاً فى خطف تذكرة التأهل للمباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا.

وتأهل الاهلى لهذا الدور بعد تخطى عقبة ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، ونجا فريق باب سويقة من فخ شباب بلوزداد الجزائري بعدما احتكم الفريقان لركلات الترجيح.

ويبحث موسيمانى والشعبانى عن التتويج بدوري الابطال الافريقى للمرة الثالثة فى تاريخهم حيث توج موسيمانى ببطولتين لدوري الابطال واحدة مع صن دوانز فى 2016 والاخرى مع الاهلى 2020 فيما حصد الشعبانى بطولتين مع الترجى عامى 2018 و 2019.

يرفع الأهلى  شعار "رد الاعتبار" خلال بطولة دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية والحالية، بعدما أطاح بصن داونز الجنوب أفريقي من البطولة للعام الثانى على التوالي ردا لاعتباره بعد السقوط المدوى بخماسية على ملعب صن داونز في جنوب أفريقيا، لتتحول مواجهته معه لمباريات الثأر وهو ما نتج عنها الإطاحة به خارج البطولة.

وتكرر نفس الأمر في النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا مع نادي الوداد المغربى، الذى حرم المارد الأحمر من لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2017، ليعود الأهلى ويثأر منه ويهزمه ذهابا وإيابا بـ5/1 في مجموع المباراتين.

وحاليا يواجه الأهلى نظيره الترجي الذى حرم الأهلى من لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2018، بعدما أسقط الأهلى بثلاثية نظيفة في مباراة إياب النهائي بعدما فاز الأهلى في الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل