المحتوى الرئيسى

دينيس لافاني لـ"العين الرياضية": فرنسا الأقرب للفوز بلقب "يورو 2020"

06/19 10:54

يعد الفرنسي دينيس لافاني المدير الفني لفريق شبيبة القبائل الجزائري، واحدا من أبرز المدربين في الوقت الراهن داخل قارة أفريقيا.

وكان المدرب صاحب الـ56 عاما قاد النادي القبائلي لبلوغ الدور نصف النهائي في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، حيث يستعد لمواجهة القطن الكاميروني.

ويملك لافاني في سجله عدة تجارب تدريبية أبرزها تلك التي قادته في عام 2011 لتدريب منتخب الكاميرون، المدجج بالنجوم في تلك الفترة.

لافاني خص "العين الرياضية" بحوار تحدث خلاله للجمهور العربي عن مسابقة كأس الأمم الأوروبية 2020 التي انطلقت يوم الجمعة 11 يونيو/ حزيران بمواجهة أولى بين إيطاليا وتركيا، انتهى بفوز الآزوري 3-0.

وصف لافاني منتخب فرنسا بـ"المرعب" بحكم امتلاكه لكتيبة من اللاعبين المميزين في جميع المراكز، مما سيسهل من مهمة المدرب ديديه ديشامب.

وبسؤاله عن الإضافة التي سيقدمها النجم العائد كريم بنزيما لـ "الديوك"، قال لافاني: "هذا الأمر يشكل بدون أدنى شك إضافة قوية لمنتخب فرنسا، خاصة وأن بنزيما يمثل القطعة الناقصة في خط الهجوم".

كريم بن زيمة

وتابع المدرب الأسبق لفريق النجم الساحلي التونسي: "لو نجح ديشامب في خلق التجانس بين الثلاثي جريزمان ومبابي وبنزيما، فإن منتخب فرنسا سيكون في طريق  مفتوح للفوز باللقب هذا العام".

من جهة أخرى، قلل لافاني من قدرة منتخب إنجلترا على الذهاب بعيدا في  كأس الأمم الأوروبية 2020، لعدة اعتبارات منها افتقاده للاعب القائد القادر على أن يلعب دور الحسم.

وقال المدرب الفرنسي في هذا الصدد: "لديّ عدة تحفظات على بعض الترشيحات التي تضع إنجلترا ضمن المرشحين للقب".

منتخب أنجلترا

واختتم في هذا الصدد: "الإنجليز يفتقدون لتقاليد المنافسة بالمسابقات الدولية الكبرى، كما أن معظم الفرق الكبرى في إنجلترا تعول بشكل رئيسي على المحترفين الأجانب".

وفي معرض إجابته عن سؤال وجه إليه بخصوص منتخب إيطاليا، قال لافاني: "(روبرت) مانشيني نجح في إعادة الروح لفريق بلده الذي يسير على طريق الصحيح، غير أنه يجدر الاعتراف بأنه يفتقد للاعب خارق قادر على صنع الفارق لوحده".

منتخب إيطاليا

ووبسؤاله عن مدى إمكانية تكرار منتخب البرتغال لإنجاز نسخة عام 2016، قال المدرب الفرنسي "أستبعد بشكل مطلق أن ينجح الفريق في الفوز من جديد باللقب".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل