المحتوى الرئيسى

تقرير: إحياء مشروع إنتاج الحرير الطبيعي في الشرقية.. «فيديو»

06/19 10:08

بعنوان «إحياء لمشروع إنتاج الحرير الطبيعي في الشرقية»، عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، تقريرا تلفزيونيا. 

وأوضح التقرير: أن نجاح غير متوقع حققته نتائج الدورة الأولى لمبادرة تربية دودة القز لإعادة إحياء إنتاج الحرير بمحافظة الشرقية، وذلك ضمن خطة الدولة لتوفير مشروعات تساعد ربات البيوت والأسر الريفية على رفع مستوى معيشتهم وتحقيق منافع اقتصادية لهم.

مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية نفذت خطواتها لتدشين مبادرة إعادة إحياء إنتاج الحرير الطبيعي بواسطة تربية دودة القز من خلال التوسع في زراعة الدود، حيث زرعت 1500 شتلة من التوت وهو نوع من انواع الفاكهة الغنية بفوائدها سواء في التغذية أو إنتاج شرانق الحرير الطبيعي «وفق التقرير».

وذكر التقرير، أنه جرى تسليم بيض دودة الحرير لعدد من الرائدات الريفيات وانتهت الدورة الأولى بنجاح ما يبشر بالخير في إعادة إحياء نشاط قديم، حيث يمكن عمل المشروع في غرفة منزلية، وتكمن جدواه الاقتصادية في أن علبة البيض الواحدة تنتج 10 صفائح من شرانق الحرير وتُباع الصفيحة الواحدة بـ200 جنيه ليصل إجمالي ما تحققه العلبة الواحدة إلى 2000 جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل