المحتوى الرئيسى

وزير التعليم: أحقية الطالب المصاب بكورونا تأدية امتحان الدور الثاني بالثانوية العامة

06/19 12:35

أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم ،

أن الطالب المصاب بفيروس كورونا له الأحقية في أن يدخل امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بالدرجة كاملة بعد اثبات العذر المرضي.

ونفي وزير التربية والتعليم ، ما أثير حول موافقة وزارة الصحة علي اداء طلاب الثانوية العامة لامتحانات الدور الاول داخل لجان خاصة، مؤكدا ان هذا الأمر عاري تماما من الصحة .

يذكر أن  وزارة الصحة قد أصدرت، خطابا هاما يتضمن خطة وزارة الصحة لتأمين امتحانات الثانوية العامة ضد كورونا .

وكانت قد نشرت بوابة اخباراليوم ، تفاصيل الخطاب الذي يتضمن تعليمات هامة لوزارة التربية والتعليم لاتباعها خلال امتحانات الثانوية العامة ، من خلال نشر اللافتات الإرشادية والتوعوية بطرق انتقال العدوى والإجراءات الوقائية اللازمة للحماية من العدوی.

وضرورة قيام أهل الطالب بإبلاغ الإدارة التعليمية في حالة إصابته قبل الإمتحان لتوفير مكان مناسب لتأدية الامتحان

كما طالبت بتخصيص قاعة منفصلة للطلاب المشتبه في اصابتهم وقاعة أخرى للحالات المصابة، مع توفير أحواض غسيل الأيدي والصابون والمناديل الورقية بدورات المياه الملحقة ، ووضع علامات إرشادية لإلزام الطلاب بمسافة متر على الأقل أثناء الدخول و قياس الحرارة لكل طالب قبل دخول اللجنة وتوجيه المشتبه فيهم لقاعات مخصصة لهم خلال تواجد الطلاب بقاعات الامتحان ، و التزام كل طالب بالكمامة طول فترة الإمتحان.

كما شملت التعليمات ، أن يقوم المراقب بتطهير يديه بالكحول قبل توزیع اوراق الأسئلة والإجابات

مباشرة ويرتدي قفازا قبل جمع أوراق الإجابات في نهاية الإمتحان وخروج الطلاب بانتظام ( طالب يليه طالب بفترة زمنية قصيرة ) بعد انتهاء الإمتحان ومنع التزاحم ،وتطهير أسطح مقاعد الطلاب والقاعات والأبواب والنوافذ عقب كل إمتحان ، مع ضرورة إبلاغ رئيس ال لجنة فورا ل لزائرة الصحية عند ظهور أعراض الاشتباه على أيا من الطلاب أو المراقبين.

كما أكدت التعليمات علي ضرورة منع تزاحم الأهالي على مداخل اللجان والمدارس.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل