المحتوى الرئيسى

بالأرقام.. ميسي يكتفي بدور "بابا نويل" أمام أوروجواي

06/19 09:13

حقق منتخب الأرجنتين فوزه الثاني على التوالي في بطولة كوبا أمريكا 2021، وذلك على حساب أوروجواي بهدف دون رد، صباح يوم السبت.

المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى، شهدت تسجيل جويدو رودريجيز هدف فوز راقصي التانجو بعد مرور 13 دقيقة فقط على بدايتها.

وسجل لاعب ريال بيتيس الإسباني الهدف بعد تمريرة حريرية من الأسطورة ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين.

وحصل "البرغوث" على جائزة رجل المباراة للمرة الثانية على التوالي منذ بداية البطولة، وذلك بعدما لعب دور موزع الهدايا على زملائه دون أن يسجل هذه المرة، عكس مواجهة تشيلي السابقة التي انتهت بالتعادل 1-1.

واكتفى ميسي بتمريراته الحاسمة لزملائه، بخلاف المباراة الأولى، التي شهدت كثرة محاولاته على المرمى، مما مكنه من تسجيل هدفا في الجولة الافتتاحية من ضربة حرة مباشرة.

وشارك صاحب الـ33 عاما في المباراة حتى نهايتها، ولمس الكرة 78 مرة، بلغت خلالها دقة تمريراته 85%، فيما قام بـ4 تمريرات مفتاحية كادت أن تتحول إلى أهداف.

ونجح ليو في تحويل كرة عرضية صحيحة من أصل محاولتين، فيما أخفق في إرسال كرة طولية واحدة بطريقة صحيحة، بينما لم يسدد على المرمى سوى مرة وحيدة، لكن الكرة ذهبت بعيدة عن القائمين والعارضة.

وعلى مستوى المراوغات، لم يتوقف ميسي عن تجاوز مدافعي أوروجواي، حيث نجح في 9 محاولات من أصل 12 طيلة اللقاء.

صلابة قائد الأرجنتين ظهرت جليا في التحاماته الثنائية مع رفاق الأوروجواياني لويس سواريز، وذلك بنجاحه في 15 التحاما من أصل 23، لكنه فشل في الحصول على الكرة على صعيد الالتحامات الهوائية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل