المحتوى الرئيسى

الأهلي يتحدى الترجي في رادس لبلوغ نهائي دوري الأبطال

06/19 04:38

يحل الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفا على الترجي التونسي، في مواجهة صعبة بذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم السبت، في تمام السادسة بتوقيت القاهرة تتجه أنظار جماهير الأهلي والكرة العربية نحو ملعب حمادي العقربي برادس لمتابعة المباراة المثيرة ولاتي تعد بمثابة نهائي مبكر للبطولة.

الدوافع كبيرة لدى الفريقين خاصة الاهلي حامل اللقب الذي يسعى لحصد اللقب العاشر ويتحتم عليه عبور المحطة الصعبة ذهابا وايابا امام بطل تونس الذي يتطلع الى كتابة تاريخ جديدة له والكرة التونسية.

الأهلي تأهل لدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب فريق صن داونز الجنوب إفريقي بالفوز بنتيجة 3 – 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب من ربع نهائي المسابقة.

فقد توج فريق الأهلي بالنسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا عندما تمكن من حصد اللقب للمرة التاسعة في تاريخه بعدما تغلب على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 2 -1.

وفي المقابل تأهل الترجي إلى نصف نهائي البطولة على حساب فريق شباب بلوزداد الجزائري بالتغلب عليه بنتيجة 3 – 2 بالركلات الترجيحية في مجموع مباراتي الذهاب والإياب من ربع نهائي المسابقة ولم تكن مهمة بطل تونس سهلة في العبور.

ويدخل الاهلي المباراة في ظروف جيدة فالفريق حصل على راحة من المباريات على مدار شهر يونيو الجاري واستطاع اللاعبون والجهاز الفني التقاط الانفاس في اجازة طويلة نسبيا امتدت لستة ايام وجهز الجهاوز الفني بقيادة بيتسو موسيماني اوراقه في هدوء وحضر الفريق الى تونس مبكرا للتحضير للمباراة.

وتعد المعنويات مرتفعة بعدما توج الفريق بلقب كأس السوبر الأفريقي للمرة السابعة في تاريخه بفوزه على نهضة بركان المغربي بثنائية نظيفة سجلهما محمد شريف وصلاح محسن واستعاد الفريق.

ويخوض الفريق المباراة بصفوف شبه مكتملة باستثناء تاكد غياب محمد هاني للاصابة وعدم جاهزية محمد مجدي قفشة بصورة كبيرة ولكن من المتوقع ان يعتمد موسيماني على توليفة شبه دفاعية تعتمد على خماسي دفاعي امام محمد الشناوي حارس المرمى وسيعتمد على اكرم توفيق في مركز الظهير الايسر وبجواره بدر بانون ورامي ربيعة وايمن اشرف وعلي معلول وثنائي الوسط اليو ديانج وعمرو السولية وثلاثي الهجوم صلاح محسن وحسين الشحات ومحمد شريف .

ويرغب الترجي بقيادة المدرب معين الشعباني في تحقيق نتيجة إيجابية بهذه المباراة من أجل وضع قدم في نهائي دوري أبطال أفريقيا ومحاولة خطف التتويج بلقب المسابقة هذا الموسم 2020-2021.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل