المحتوى الرئيسى

امتحانات الثانوية.. الصحة: وضع آلية لاكتشاف أي إصابة محتملة بكورونا مبكرا

06/19 09:54

أكد الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة لشؤون الإعلام والتوعية، أن الدولة نجحت في تنظيم العديد من الفعاليات في مختلف المجالات، عبر وضع خطة وقائية محكمة تتضمن كل الإجراءات الاحترازية.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج «التاسعة» على القناة الأولى، مساء الجمعة، تحدث مجاهد عن استعدادات الوزارة لتأمين امتحانات الثانوية العامة صحيًّا، قائلًا إن الوزارة نجحت في تجربة العام الماضي، وهو ما دفع إلى خوض التجربة من جديد، وإعادة فتح المؤسسات التعليمية.

وأضاف أن الدولة أولت اهتمامًا كبيرًا بتطعيم العاملين في وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي بكافة مراحلهما، مؤكدًا أن تنظيم الامتحانات لا يثير أي قلق بسبب التوسع في عملية التطعيم مع فرض الإجراءات الوقائية بما يساعد في منع انتشار الفيروس داخل المؤسسات التعليمية.

وأشار إلى أن أحد أهم محاور الخطة هو وضع آلية لاكتشاف أي حالة قد يشتبه في إصابتها مبكرًا والعزل الفوري لحين تأكيد الإصابة أو نفيهما، مع تقديم العلاج المناسب في حالة تأكيد الإصابة.

وأوضح أن هذه الخطوة تمنع تسرب الفيروس من نطاق المنشأة التعليمية إلى المجتمع المحيط بها، لافتًا إلى التنسيق مع وزارة التعليم على توافر شروط صحية في المنشآت من حيث التهوية الجيدة ومنع التدخين في كل أنحاء المبنى التعليمي وتوفير إضاءة مناسبة ومصدر مياه آمن عن طريق شبكة مياه تخضع لإشراف صحي.

وشدد على ضرورة تنفيذ كل الإجراءات الوقائية على جميع عناصر العملية التعليمية، وتضم الطلاب والعاملين والمشرفين والمراقبين والزائرات الصحيات، بالإضافة إلى تعقيم كل الأماكن التي قد تشهد تجمعات ودخول وخروج مثل بوابات المدارس والسلالم والفصول.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل