المحتوى الرئيسى

تعرف على أطعمة غنية بالبروتين ومنخفضة الكربوهيدرات لريجيم صحى - اليوم السابع

06/18 17:06

يعد استهلاك الكربوهيدرات المعقدة مثل الألياف جزءًا مهمًا من نظام غذائي صحي، ومع ذلك، فإن تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات البسيطة المعالجة مثل المخبوزات والمشروبات الحلوة والحبوب المكررة  يمكن أن يزيد من خطر إصابة الشخص بداء السكري من النوع 2 وأمراض القلب  بالإضافة إلى زيادة الوزن، لذلك يختار البعض نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات وعالي البروتين، مما قد يساعد في الحفاظ على وزن صحي أو التحكم في مستويات السكر في الدم.

ووفقا لتقرير لموقع INSIDERعادةً ما تكون الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات هي أي شيء يمكنك تناوله باعتدال، ويجب ألا يتبع الأطفال والمراهقون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات وفقا لإرشادات التغذية الصادرة عن جمعية الحمية الأمريكية للأطفال الأصحاء من سن 2 إلى 11 عامًا.

أطعمة منخفضة الكربوهيدرات وعالية البروتين لنظام صحى

الزبادي اليوناني العادي كريمي وله طعم لاذع أو حامض قليلاً، يمكنك الاستمتاع به بمفرده أو مع الفاكهة والمكسرات، يعتبر الزبادي اليوناني أيضًا أساسًا للعصائر والوصفات الأخرى التي تتطلب الحليب أو الكريمة.

قد يكون اللوز غنيًا بالسعرات الحرارية، ولكنه أيضًا مصدر كبير للدهون غير المشبعة ، والتي يمكن أن تساعد في خفض نسبة الكوليسترول رشها فوق دقيق الشوفان أو إقرانها بالجبن والخضراوات النيئة كوجبة خفيفة.

بذور عباد الشمس، مثل اللوز، غنية بالسعرات الحرارية وغنية بالدهون الصحية، مما يجعلها ممتلئة كما أنها تضيف قوامًا مقرمشًا إلى السلطات أو الزبادي أو تُرش فوق الفاكهة كوجبة خفيفة.

التونة مصدر جيد لأحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية للقلب تناولها مع الخضار المقطعة ، مثل الطماطم والبصل والكزبرة والفلفل.

لا يحتوي السلمون بشكل أساسي على كربوهيدرات، وهو أيضًا مصدر جيد لفيتامين ب 12، سمك السلمون المشوي أو المخبوز بالفرن ويقدم مع الخضار المشوية لوجبة دسمة بدلاً من ذلك.

نرشح لك

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل