المحتوى الرئيسى

حملة تنظيف لأعماق مدينة دهب من إطارات السيارات (صور) | المصري اليوم

06/18 14:26

بمشاركة عدد من الغطاسين من محبي البيئة البحرية وعدد من العاملين بمراكز الغوص تم تنظيم حملة تنظيف لاعماق وشواطئ منطقة دهب بجنوب سيناء، حيث تم رفع عدد من اطارات السيارات وتم تجمعيها ونقلها للمدفن البيئي.

وكانت البداية بتوجيه الدعوة لعدد من الغطاسين استجابو لدعوة المشاركة في تنظيف الأعماق والشاطئ وتم جمع مخلفات ومقذوفات البحر بهدف التوعية بأهمية نظافة الشواطئ والقاع وأن هناك حملات نظافة أخرى لعدد من الشواطئ ومناطق الشعاب المرجانية خالية من أي مخلفات بلاستيكية.

وأكد المشاركون في الحملة أن المخلفات البلاستيكية والإطارات تمثل خطرا يهدد الموارد الطبيعية في كل البحار والمحيطات، حيث أكدت تقارير الامم المتحدة ان ملايين الاطنان سنويا من المخلفات البلاستيكية تذهب إلى البحار والمحيطات وتهدد بشكل مباشر الموارد الطبيعية من الشعاب المرجانية والكائنات البحرية وتاثر على صحة الإنسان.

«الصحة» : محافظة جنوب سيناء ستُصبح عاصمة السياحة العلاجية في مصر عام 2022

«فودة» و«السبكي» يتابعان استعدادات التشغيل الرسمي لمنظومة التأمين الصحي بجنوب سيناء

بالأسماء.. أوائل نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة جنوب سيناء

وتشمل المبادرة مجموعة من الخطوات منها التعاون المستمر مع مراكز الغوص ومنظمات المجتمع المدني لتنظيف شواطئ وجزر البحر الاحمر من المخلفات البلاستيكية ووضع نظام مراقبة للمراكب البحرية يضمن تسليم المراكب لمخلفاتها بعد عودتها من رحلات البحرية واطلاق حملات للتوعية بمخاطر القاء المخلفات البلاستيكية واضرارها على البيئة والكائنات البحرية وتشجيع استخدام اكياس ورقية بدلا من الأكياس البلاستيك.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل