المحتوى الرئيسى

عواقب وخيمة.. عليك الحذر إذا لاحظت استمرار إصابتك بكورونا أكثر من شهر - المصري لايت

06/18 23:55

مؤخرًا، نشرت منظمة FAIR Health غير الربحية، دراسة تناولت الخصائص المشتركة لمرضى كورونا، الذين عانوا من الفيروس لفترة طويلة.

ووفقًا للدراسة، كانت حالات ما بعد كورونا أكثر شيوعًا، بين المرضى الذين أصيبوا بأعراض أكثر خطورة من الفيروس.

ووجد الباحثون، أن 50% من مرضى الفيروس التاجي في المستشفى، انتهى بهم المطاف بأعراض طويلة الأجل.

وبالمقارنة، فإن 27.5% من المرضى، الذين كانوا يعانون من أعراض ولكن لم يدخلوا المستشفى، صارعوا المرض لفترة طويلة، ونفس الحال لـ 19% ممن لم يشتكوا من أي أعراض خلال إصابتهم.

كشفت الدراسة كذلك، أن المرضى الذين تم نقلهم إلى المستشفى بسبب الفيروس، لديهم أيضًا فرصة أكبر للوفاة منه، حتى بعد العودة إلى منازلهم.

ووفقًا للنتائج، كانت احتمالات الوفاة مرتبطة بمن تماثلوا للشفاء بعد 30 يومًا أو أكثر من التشخيص الأولي، بمعدل أعلى 46 مرة بالنسبة للمرضى الذين لم يدخلوا المستشفى على الإطلاق أثناء مرضهم.

فيما حللت الدراسة أيضًا، أكثر الحالات شيوعًا بين مرضى الفيروس لفترة طويلة. وكانت الأعراض الخمسة الأكثر شيوعًا هي: الألم، وصعوبة التنفس، وفرط شحميات الدم، والشعور بالضيق والتعب، وارتفاع ضغط الدم.

ومن الأعراض الأخرى التي تم الإبلاغ عنها، هو المعاناة من مشاكل معوية، وظهور أمراض جلدية، وارتفاع مستويات الجلوكوز والكوليسترول، وكذلك ضغط الدم.

كما عانى آخرون من صداع نصفي، واضطرابات النوم.

هذا، وكان المرضى، الذين تم نقلهم إلى المستشفى، لديهم أعلى احتمالات المعاناة من الألم وصعوبة التنفس، والتوعك والتعب، كأعراض طويلة الأجل للفيروس.

وقال رئيس FAIR Health، روبن جيلبورد: «حتى مع انحسار الجائحة، فإن الأعراض طويلة المدى لا تزال تمثل مشكلة صحية عامة، تؤثر على العديد من الأمريكيين».

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل