المحتوى الرئيسى

هل يبدأ دجلة خطوات الإبتعاد عن الهبوط أمام الجونة ؟

06/17 23:55

إذا أراد وادي دجلة أن يخطوة خطوة كبيرة للإبتعاد عن حافة الهبوط، فيجب عليه ألا يفوت الفرصة، ويستغل هزيمة أسوان أمام الزمالك، ويفوز على الجونة حين يستضيفه غدا على استاد السلام في الأسبوع الـ26 في الدوري الممتاز في تمام الساعة السابعة مساء لأن بهزيمة أسوان توقف رصيده عند 24 نقطة، وفي حالة انتصار دجلة سوف يظل في منطقة الخطر لكن سوف يرتفع رصيده إلى 21 نقطة، ويقلص الفارق مع أسوان صاحب المركز الـ15 إلى 3 نقاط فقط، ومن ثم تنتعش آماله في البقاء، ويتجاوزالبنك الأهلي، ويحتل بدلا منه المركز الـ16، ويترك مركزه الـ17 قبل الأخير الذي استقر فيه لأسابيع طويلة.

وما يزيد من أهمية الـ3 نقاط لدجلة أمام الجونة أن المباراة المقبلة أمام أسوان، وبالتالي أمامه فرصة للتساوي مع أسوان في عدد النقاط إذا تغلب عليه، ويبدأ رحلة الهرب من مطاردة شبح الهبوط.

لكن حاليا يحتل دجلة المركز الـ17 برصيد 18 نقطة جمعها من 3 انتصارات فقط في 24 مباراة الأول كان على المقاولون العرب 2 – 1 في الأسبوع الثاني، وكان المدير الفني هو القبرصي نيكوديموس بابافاسيليو أما الانتصاران الآخران فقد تحققا مع المدير الفني التشيلي ماريو سالاس الأول كان على سيراميكا كليوباترا 2 – 1 في الأسبوع الـ16، والثاني كان على البنك الأهلي 4 – 2 في الأسبوع الـ18، و9 تعادلات منها 4 تعادلات مع فرق كبيرة، وهي الأهلي وبيراميدز والزمالك والمصري البورسعيدي،  و12 هزيمة.

ولم يسجل دجلة سوى 19 هدفا، وهوالأضعف هجوما مع أسوان والإنتاج الحربي وهداف الفريق هو محمد هلال بـ5 أهداف بينما استقبلت شباكه 31 هدفا، وهو ليس الأضعف دفاعيا.

لم ينتصر دجلة في آخر 6 مباريات إذ تعادل في مباراتين، وتلقى 4 هزائم.

وفي أول مباراة لدجلة بقيادة عبد الباقي جمال الذي حل محل سالاس قد تعادل مع المصري بهدفين لمثلهما في الأسبوع الـ25.

واعتمد عبد الباقي على تشيكلة :

في حراسة المرمى : محمد عبد المنصف.

وفي خط الدفاع : بسام وليد، ومحمد جمال، وخالد رضا، والغاني اساهاكي ياكوبو.

وفي خط الوسط : أحمد سعيد محمد، ومحمد عبد العاطي، ومحمد رضا بوبو.

وفي خط الهجوم : أحمد عاطف، وصلاح أمين، وحسام عرفات.

واستعاد دجلة لاعبه المهم محمد هلال الذي تغيب بسبب الإصابة.

على الجانب الآخر يتواجد الجونة في الترتيب الـ12 بـ31 نقطة حصدها من 7 انتصارات منها 5 انتصارات على ملعبه، و10 تعادلات، أهم هذه التعادلات بشكل عام مع المصري والأهلي والزمالك، و8 هزائم منها 5 هزائم خارج ملعبه.

أحرز الجونة 25 هدفا بمعدل هدف في كل لقاء، وهو معدل جيد بالنسبة له، وهداف الفريق هو عمر السعيد بـ6 أهداف في حين تلقت شباكه 27 هدفا.

لم ينهزم الجونة في آخر 3 لقاءات حيث تعادل في لقائين سلبيا مع غزل المحلة والزمالك، وفاز على الإتحاد السكندري بهدف دون رد.

ومن المتوقع أن يبدأ رضا شحاتة المدير الفني للجونة بنفس التشكيلة التي لعب بها أمام الزمالك باستثناء عربي بدر مختار الذي طرد، وربما يدخل مكانه أحمد عامر.

انتصار الجونة يرفع رصيده إلى 34 نقطة، ويتساوى مع فريقي بيراميدز وسيراميكا كليوباترا الذان يتواجدان في الترتيبين التاسع والعاشر على الترتيب لكن سوف يتواجد في الترتيب الـ11 بدلا من الإسماعيلي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل