المحتوى الرئيسى

أخبار مصر.. الداخلية: تفعيل العقوبة المغلظة للمتنع عن تركيب الملصق الإلكترونى أول سبتمبر - اليوم السابع

06/16 13:10

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها أفادت الداخلية، بأنه اعتباراً من شهر سبتمبر المقبل، سيتم بدء تفعيل العقوبات الواردة بقانون المرور تجاه المركبات التى لم تقم بتركيب الملصق أو ذات الملصق التالف أو المتعمد إخفائه، أو التى تم العبث بالملصق الخاص بها وفقد صلاحيته .. تشمل العقوبات (سحب الترخيص لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن ثلاثة أشهر - الحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثمائة جنيه ولا تزيد عن ألف و خمسمائة جنيه .. أو إحدى هاتين العقوبتين ) .

وتهيب وزارة الداخلية بالمواطنين، سرعة التوجه لإدارات المرور المختصة لتركيب الملصق الإلكترونى.. وحرصاً من الوزارة على تطبيق الإجراءات الإحترازية ومنعاً للازدحام تواصل الوزارة تقديم الخدمة الإلكترونية التى تمكن مالكى المركبات ذات التراخيص السارية بكافة أنواعها من القيام بطلب تركيب ملصق إلكترونى وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونياً من خلال موقع بوابة مرور مصر على أن يتم تسليم الرخصة القديمة والحصول على الرخصة الجديدة المدون بها عبارة ( ذات ملصق إلكترونى ) وإستلام الملصق الإلكترونى  وتركيبه على المركبة بمعرفة المختصين بوحدة المرور عن طريق شباك واحد فقط.. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار.

صرف 100 ألف جنيه أول بوليصة تأمين لأسرة عامل غير منتظم توفى بالعمل

وجه محمد سعفان وزير القوى العاملة ، بصرف قيمة بوليصة التأمين التكافلي ضد الحوادث الشخصية التي تغطي الوفاة أو العجز الكلي المستديم أو الجزئي ، وذلك  لأسرة حماد محمد يوسف حماد العامل غير المنتظم الذي توفي في أثناء عمله بإحدى شركات النظافة فى محافظة بورسعيد، وذلك في إطار مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعاية الفئات الأكثر احتياجًا.

وقامت على الفور شركة مصر للتأمين بإصدار شيكين بإجمالي 100 ألف جنيه لورثة العامل المتوفى ، الأول لصالح زوجة المتوفي صباح عبد الوهاب أحمد درويش ، ربة منزل ، بمبلغ 12500 جنيه ، والثاني لصالح أبناء المتوفى محمد، وفاطمة، وبسملة حماد محمد يوسف ، بمبلغ 87 ألفاً و500 جنيه، تقوم بصرفه الأم كوصية على أبنائها القصر ، من البنك الاهلى اليونانى - فرع ثروت ، وذلك سداداً نهائياً للتعويض المستحق للأسرة .

كما وجه الوزير ، مديرية القوى العاملة بالمنيا، بالتواصل مع مديرية التضامن الاجتماعي لمتابعة معاش أسرة المتوفى ، وضمان عدم انقطاعه كونه العائل الأول للأسرة المكونة من 4 أفراد منهم طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة ، مشدداً على توفير الرعاية الصحية اللازمة للطفل بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة.

مجلس الوزراء يوافق على تعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009، ونصّ مشروع القانون على أن تُستبدل عبارة "مجلس الجامعات الخاصة" و"مجلس الجامعات الأهلية" بعبارة "مجلس الجامعات الخاصة والأهلية" أينما وردت بأحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009.  

ونص مشروع القانون" على أن يخصص ما تقدمه الجامعة الأهلية في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة في دعم العملية التعليمية أو البحثية بالأشخاص الاعتبارية العامة التي أنشئت أو ساهمت في إنشاء الجامعة".

هيئة الدواء: لقاحات كورونا فى مصر آمنة وفعالة

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما يتم تداوله من رسالة نصية تزعم تعارض استخدام أدوية التخدير مع لقاحات كورونا،  تواصل المركز مع هيئة الدواء المصرية، والتى نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للرسالة المتداولة، والتى تزعم تعارض استخدام أدوية التخدير مع لقاحات كورونا، وأن تلك الرسالة مزيفة، ولا أساس لها من الصحة.

وأوضحت أنه لا يوجد أى دليل علمى على تعارض استخدام أدوية التخدير مع لقاحات فيروس كورونا، مُشددةً على أن لقاحات كورونا في مصر آمنه وفعالة، وتخضع لعمليات التقييم اللازمة بإدارات ومعامل هيئة الدواء، طبقاً للقواعد العالمية والمحلية المتبعة للتأكد من جودتها وفاعليتها، مُهيبةً بالمواطنين ضرورة استشارة مقدمي الرعاية الصحية للتحقق من المعلومات الدوائية قبل تناولها، مع ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

التعليم: الاختبار التجريبى للثانوية العامة يعقد على التابلت والبابل شيت

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الامتحان التجريبى لطلاب الثانوية العامة المقرر انطلاقه، 21 يونيو الجارى يعقد على التابلت والبابل شيت مثل الامتحان النهائى والحضور يوم واحد للتعرف عليهما ثم تكملة باقي المواد من المنزل من خلال الامتحانات من موقع الوزارة، موضحا أن هناك تعليمات ستنزل على موقع الوزارة بخصوص طريقة التعامل مع البابل شيت خلال الفترة المقبلة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 (دور يوليو) للشعبتين الأدبية والعلمية، والتي من المقرر أن تكون الامتحانات بداية من السبت الموافق 10/7/2021، وتستمر حتى الإثنين 2/8/2021.

ويؤدى طلاب الشعبة الأدبية، الامتحانات يوم 11 يوليو باللغة العربية والثلاثاء 13 يوليو اللغة الأجنبية الثانية والخميس 15 يوليو الجغرافيا والأحد 18 يوليو الفلسفة والمنطق والأحد 25 يوليو التاريخ والثلاثاء 27 يوليو علم النفس والاجتماع والخميس 29 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.

مفاجأة.. بيراميدز يقرر تقسيط راتب رمضان صبحى بسبب الأزمة المالية 

فوجئ رمضان صبحى نجم هجوم بيراميدز ومنتخبنا الوطنى بتحويل إدارة بيراميدز 25% فقط من إحدى دفعات عقده فقط لحسابه الشهر الأخير، ليقوم اللاعب بالاستفسار لترجع الإدارة الأمر لوجود أزمة مالية فى الوقت الحالى، وأبدى رمضان صبحى غضبه الشديد من الواقعة ليتدخل عبد الله السعيد لإنهاء الأمر وإقناع اللاعب بالعودة للتدريبات بعد انتهاء معسكر المنتخب الأوليمبى الأخير، ومن ثم المشاركة فى مباراة سموحة والتى خسرها الفريق بثلاثية نظيفة.

نرشح لك

أهم أخبار برلمان 2015

Comments

عاجل