المحتوى الرئيسى

سيرا تعتزم إنشاء أول جامعة خاصة للتكنولوجيا التطبيقية في مصر

06/16 09:40

EGX 30 0.00 0.00%

آراب فاينانس: تعتزم شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية (CIRA) افتتاح أول جامعة خاصة للتكنولوجيا التطبيقية في مصر اعتبارا من العام الدراسي 2023/2022 بموجب اتفاقية استشارات إدارية وقعتها أمس مع شركة ساكسوني إنترناشونال الألمانية، طبقًا لبيان صحفي.

 وسيجري إنشاء الجامعة في مدينة بدر قبل التوسع في المزيد من المناطق على مستوى البلاد، وستبدأ برنامجها الأكاديمي بأربع كليات للخدمات اللوجستية والسياحة والصناعات الطبية والصناعات الأخرى، وستقدم درجة البكالوريوس بعد دراسة مدتها ثلاثة أعوام ودبلوم مهنية لمدة عام واحد في التكنولوجيا التطبيقية.

ويمكن للخريجين التقدم لاختبار الحرفي الرئيسي في ألمانيا Meister، وهو برنامج تدريب مهني يؤهل الحاصلين عليه للدراسة في جامعات العلوم التطبيقية الألمانية، قالت الشركة إنها ستمول المشروع بالتعاون مع شركة الأهلي كابيتال - الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري- مستثمرين دوليين لم تكشف هويتهم.

وتعمل "سيرا" بالفعل مع "ساكسوني" لإنشاء فرع لمدرسة ساكسوني الدولية الألمانية في مدينة السادس من أكتوبر، والتي من المتوقع أن يجري افتتاحها بحلول العام الدراسي 2021-2022.

وتطمح "سيرا" لتعزيز معايير خبرتها التعليمية في مجال التكنولوجيا التطبيقية، إذ اتفقت العام الماضي مع كلية إدارة الأعمال والفنادق في سويسرا لتقديم تدريبات في إدارة الضيافة ودرجات علمية بجامعة بدر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل