المحتوى الرئيسى

خليفة ساسي وأول العائدين و"أهلي ميونخ".. 5 تصريحات نارية لمدرب الزمالك

06/16 08:38

أطلق الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الزمالك المصري، 5 تصريحات نارية، بعضها يتعلق بالغريم التقليدي الأهلي.

كارتيرون الذي تولى تدريب الأهلي، في الفترة  من يونيو/حزيران وحتى نوفمبر/تشرين الثاني 2018، تحدث عن الفارق بينه وبين الزمالك، الذي يقوده في ولاية ثانية خلال الفترة الحالية.

وأشاد المدرب الفرنسي بالنظام السائد في مجلس إدارة الأهلي، معتبرا أنه يشبه ذلك المعمول به في نادي بايرن ميونخ الألماني، على عكس الزمالك.

وقال كارتيرون في هذا الصدد: "الأهلي منظم بشكل كبير، هو مثل بايرن ميونخ في ألمانيا، ولديه منهجية ونظام في كل شيء".

واستدرك: "الأمر يختلف في نادي الزمالك، لكنه يمتلك الشغف وعشق كرة القدم، وأنا أعشق هذا الاختلاف".

كارتيرون عاد لتدريب الزمالك في مارس/آذار الماضي، بعد نحو 6 أشهر من رحيله في سبتمبر/أيلول، بعد تلقيه عرضا من نادي التعاون السعودي.

وتحدث المدرب الفرنسي عن كواليس الرحيل والعودة، قائلا: "كنت أخاف من الفشل خلال ولايتي الأولى مع الزمالك، لأن الظروف كانت استثنائية وصعبة، ولم أكن قادرا على إعطاء الوعود للعب وتحقيق الفوز".

وأضاف: "الأمر كان أشبه بامرأة تقول لزوجها سوف أرحل سوف أرحل، وعندما حان وقت الرحيل رحلت، وعندما طلب زوجها البقاء كان الأمر صعبا لأنها اتخذت القرار، وعندما رحلت عن الزمالك كانت لدي فرصة جيدة، وعند عودتي للزمالك كان الأمر باختياري".

باتريس كارتيرون

وأردف: "في ولايتي الأولى مع الزمالك النادي كان يعاني على المستوى الإداري والمالي وحتى غرفة الملابس، الظروف كانت صعبة للغاية وكان من الصعب استمراري، ورفضت عدة عروض مغرية قبل عودتي لتدريب الزمالك".

وتحدث كارتيرون عن العودة، قائلا: "شعرت أنني ملزم بالوقوف مع الزمالك ومساندته في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها، ومع هؤلاء اللاعبين الذين عملت معهم سابقا".

وتابع: "في الزمالك هناك شيء ما مختلف دفعني إلى العودة، البعض اتهمني بالجنون، ولكنني لم أفكر عندما عرض الزمالك علي العودة".

وأتم: "أنا أعمل في هذه المهنة لكي أعيش بشكل جيد وأحصد الأموال، لكنني أشعر بسعادة في مصر، وأشعر أنني قريب من الناس هنا، وهي البلد التي عملت بها لفترة طويلة".

من ناحية أخرى، علق المدرب الفرنسي على إمكانية رحيل لاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي، عقب انتهاء تعاقده مع الزمالك بنهاية الموسم الحالي.

وقال كارتيرون في هذا الصدد: "الموسم في مصر سينتهي في سبتمبر/أيلول، وكان من الصعب أن يستمر ساسي حتى هذه الفترة".

فرجاني ساسي

واستدرك: "واثق تماما أن رحيل فرجاني ساسي سببه أن عقده انتهى فقط، أعتقد أنه وقع لنادِ آخر منذ يناير/كانون الثاني الماضي، وهذا حقه".

وعن خليفة ساسي في الزمالك، قال كارتيرون: "إمام عاشور سيكون هو البديل لفرجاني ساسي في الفترة المقبلة، وهو لاعب مميز أيضاً".

كما تحدث كارتيرون عن اللاعبين الذين سيعودون إلى صفوف الزمالك خلال الموسم المقبل، حيث أكد أن المغربي محمد أوناجم، المعار للوداد المغربي، سيكون أولهم.

وأوضح: "محمد أوناجم موهبة عظيمة، ويقدم موسما استثنائيا مع الوداد، أعتقد أنه سيكون أول العائدين إلى الزمالك في الموسم المقبل".

واستدرك: "لا أريد أن أفصح عن كل شيء حتى لا تكون الاستراتيجية مكشوفة، لكنني تحدثت مع رئيس النادي، وحددنا الكثير من الأمور التي تخص الموسم المقبل".

وأضاف: "مصطفى فتحي يقدم مستويات رائعة أيضا في الفترة الحالية، أعتقد أنه صنع 6 أهداف، بالإضافة إلى الأهداف التي سجلها".

وأتم: "وكذلك عمر السعيد مع الجونة وكريم بامبو مع البنك الأهلي، ننظر لجميع اللاعبين المعارين ونتابعهم بشكل دائم".

محمد أوناجم

على صعيد آخر، انتقد كارتيرون حالة عدم النظام في الدوري المصري، رغم أنه اعتبر أنه الأفضل في أفريقيا، ويقترب من مستوى الدوري السعودي عربيا.

وأوضح: "الموسم الماضي كل الأندية كانت متفقة على أن الأهلي يستحق لقب الدوري، لكن من غير الطبيعي أن نلعب الموسم لنهايته، هذا تسبب في الكثير من الأزمات المادية وعاقب الفرق بالإجهاد".

واستطرد: "الدوري المصري هو الأعلى في أفريقيا، ويقترب في مستواه من الدوري السعودي، ومستوى الكثير من الفرق ممتاز، لكن نطالب بالمزيد من التنظيم وتكافؤ الفرص".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل