المحتوى الرئيسى

'دنجوان حديقة الحيوان'.. نفوق الدب هاني بصورة مفاجئة

06/16 02:05

فارق الدب هاني الشير بـ"دنجوان حديقة الحيوان" الحياة، اليوم الثلاثاء، بعد أن كان أبرز الدببة الموجودين داخلها، ويتسابق زوار الحديقة لزيارته.

وقررت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تشكيل لجنة علمية تضم خبراء من معهد بحوث صحة الحيوان وقسم أمراض الباطنة في كلية طب بيطري القاهرة، لإجراء الصفة التشريحية وتحديد أسباب نفوق الدب هاني، على أن يتم عرض تقرير رسمي على وزير الزراعة متضمنًا أسباب الوفاة.

وكشفت مصادر بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الدب نفق بصورة مفاجئة، مؤكدة أن أسباب الوفاة لا تزال غامضة وقد لا ترتبط بعمر الدب هاني البالغ من العمر 21 عامًا، موضحين أن حياة الدب تمتد من حوالي 25 إلى 40 سنة، ومن المعروف أن الدببة في البريّة تنفق في سنٍ أقل من تلك التي للدببة الأسيرة.

وأوضحت المصادر أنه سبق أن تم علاج أحد الدببة خلال الأسابيع الماضية، بعد تعرضه لوعكة صحية وتم تشكيل فريق بيطري من خبراء الحديقة ومعهد صحة الحيوان، وانتهي إلى أنها كانت تعاني من «مغص معوي» وتم عمل برنامج علاجي لها من خبراء هيئة الخدمات البيطرية.

وأشارت المصادر إلى وجود 4 دببة في حديقة الحيوان وهي ذكر و3 إناث من الدببة وهن سلوى ونيفين وسماح، مشيرة إلى أنه لأول مرة تصبح 3 إناث بدون زوج لأول مرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل