المحتوى الرئيسى

وفد التموين يتفقد المشروعات التابعة للوزارة بالمنيا

06/15 22:58

قال الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن المديرية نظمت جولة ميدانية منذ قليل؛ لمتابعة المشروعات التموينية الهامة التي أنجزت داخل المحافظة، بحضور رئيس شركة مطاحن مصر الوسطى ومكتب إعلام الوزير، وعدد من الصحفيين ومراسلي القنوات الفضائية.

يأتي ذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بما أنجز خلال الـ7 سنوات الأخيرة، مما أحدث طفرة تنموية جديدة في كافة القطاعات، وساهمت في معدل التنمية والإنتاج ورفع مستوى المعيشة للمصريين، ضمن مبادرة حياة كريمة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف يوسف أن الجولة شملت في البداية زيارة لمركز خدمة المواطنين بقرية تلة والتي تم افتتاحه مؤخرًا، ومركز خدمة المواطنين بقرية بني عبيد والذي تم افتتاحه مؤخرًا أيضا، وتفقد مشروع جمعيتي بقرية بني عبيد، بحضور الدكتور محمد حلمي رئيس مركز أبو قرقاص جنوب المنيا، واختتمت بزيارة إحدى الصوامع التابعة لمطاحن مصر الوسطي بمنطقة دماريس بمدينة المنيا.

وأوضح أن المنيا ثاني أكبر محافظات الجمهورية في توريد القمح بنحو 368 ألف طن قمح محلي تم استلامها من المزارعين حتى الآن، مشيرا إلى أن موسم القمح هذا العام شهد زيادة في معدلات الإنتاج والتوريد حيث بلغت الكميات الموردة حتى الآن 368 ألف طن مقابل 300 ألف طن بزيادة قدرها 68 ألف طن عن العام الماضي، وأن الطفرة الإنتاجية تعود لزيادة المساحات المزروعة حيث بلغت 300 ألف فدان، وأن محافظة المنيا تعد ثاني أكبر محافظات الجمهورية بعد الشرقية في كميات القمح الموردة.

وكشف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال جولة تفقدية أجراها اليوم، على الأسواق في المنيا بمشاركة رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن مديرية التموين لديها خطة لزيادة عدد الصوامع الحقلية الحديثة لتخزين السلع الاستراتيجية، قائلا إننا نمتلك 6 صوامع جديدة طاقة الواحدة منها 60 ألف طن ومقسمة إلى 12 خلية.

وقال إن المنيا بها 288 مشروعًا ضمن "جمعيتي"، وذلك لثلاث مراحل سابقة، وسيتم خلال الفترة المقبلة البدء في معاينات المرحلة الرابعة فور الانتهاء من جميع طلبات المرحلة الثالثة، حيث إنه لم يتم الانتهاء من مراجعة كافة طلبات المرحلة الثالثة.

وأعلن أن المديرية نجحت في منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، في الاستجابة لعدد كبير من شكاوى المواطنين، بنسبة تصل إلى 100%، وذلك خلال الشهر الماضي، مضيفًا أن المديرية تحرص على سرعة الاستجابة لشكاوى واستغاثات المواطنين، ونفيذًا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن تلقي وفحص شكاوى المواطنين وسرعة التفاعل معها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل