المحتوى الرئيسى

مصر تنتهي من وضع استراتيجية مفصلة لاستكشاف الفرص الواعدة بدول غرب إفريقيا

06/15 13:58

قال أحمد مغاوري، وكيل أول وزارة الصناعة، رئيس جهاز التمثيل التجاري، إن إطلاق مبادرة روابط الأعمال المصرية الأفريقية الموجهة إلى دول وسط وغرب أفريقيا تعد خطوة هامة نحو تنفيذ استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لزيادة الصادرات المصرية وتحقيق طموح الـ100 مليار دولار صادرات سنويا.

جاء ذلك خلال مؤتمر نظمه جهاز التمثيل التجاري وتجاري وفا بنك، للإعلان عن مبادرة روابط الأعمال بين مصر ووسط وغرب إفريقيا، بحضور عدد من سفراء الدول الإفريقية ورؤساء المجالس التصديرية، إلى جانب مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية.

وأضاف أن التمثيل التجاري نجح في وضع استراتيجية مفصلة لاستكشاف الفرص الواعدة بغرب إفريقيا، سواء للصادرات المصرية أو لإحلال الواردات المصرية بواردات إفريقية أو للاستثمار المشترك، من خلال تكوين شراكات مع جهات ذات نفوذ قوي في القارة لتنظيم فعاليات لفتح قنوات اتصال مباشرة بين قطاع الأعمال في الجانبين.

وأكد أنه تم إطلاق هذه المبادرة الهامة بالتعاون مع التجاري وفا بنك، باعتباره أحد أهم المؤسسات المصرفية ذات السمعة الدولية، والتي تنتشر جغرافيا في القارة الإفريقية، وبشكل رئيسي في دول غرب إفريقيا.

وأشار إلى أن هناك نحو 34 دولة إفريقية مرشحة لزيادة القوائم السلعية حتى عام 2024، لافتا إلى ان المبادرة بدأت بدولي السنغال والكاميرون؛ نظرا لأن السنغال عضوا في تجمع الإيكواس، والكاميرون عضوا في السادك، حيث يمكن التعاون مع هذين البلدين في العديد من المجالات لا سيما مجال المقاولات والبنية التحتية والمنتجات الطبية وخدمات الاتصالات والآلات الزراعية والطاقة، فضلا عن أهمية الاستفادة من ميناء داكار، باعتباره من أكبر الموانئ بدول غرب إفريقيا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل