المحتوى الرئيسى

علاج برد العظام والتخلص من آلام المفاصل والعضلات

06/15 07:55

1- برد العظام

2- أسباب برد العظام

3- أعراض برد العظام

4- علاج برد العظام

فور أن تصيبنا الإنفلونزا أو تبدأ أعراض البرد في الظهور، يشغلنا أن نتعافى منها سريعا لنتجنب الإرهاق والتعب الذي يعيق قدرتنا على مواصلة الروتين اليومي بشكل طبيعي، وأهم ما نبحث عنه علاج برد العظام، وهي آلام المفاصل والعضلات التي ترافق نزلة البرد أو الإنفلونزا، وتعتبر من أسوأ الأعراض الجانبية لها، تفقدك القدرة على التحرك دون الشعور بالألم في كل حركة.

صحة ورشاقة | علاج الكدمات المنتفخة وأنواعها وأسباب ظهورها

إليكِ كل ما تحتاجين معرفته عن علاج الكدمات المنتفخة وألوان الكدمات أيضا ودلالة كل لون في عملية الشفاء، تعرفي أيضا على أسباب ظهور الكدمات...

اقرأي المزيد ..

برد العظام

علاج برد العظام

برد العظام هو من أكثر الأعراض الشائعة عند الإصابة بالإنفلونزا، ولاحظنا إصابة كثيرين به ضمن الأعراض الجانبية للعدوى بفيروس كوفيد-19، وهو واحد من الأعراض التي تجعل آلام المفاصل والعضلات شديدة للغاية، فكأنها متصلبة ويشتد الألم مع كل حركة.

من الممكن أن يشعر البعض بآلام المفاصل والعضلات كعلامة وحيدة على إصابتهم بالإنفلونزا، فيكون كمن أصيب ببرد العظام، الذي يتطلب مجموعة من الإجراءات الوقائية التي تساعد على التخفيف من حدة الألم، ولكن قد يتساءل البعض عن السبب الذي يجعل هناك ألم للعضلات والمفاصل عند الإصابة بالبرد.

ما يحدث أن الجسم يحاول مواجهة العدوى، والجهاز المناعي يبدأ في التصدي لنزلة البرد أو الإنفلونزا من خلال تحويل مهام الخلايا البيضاء، التي تعد مهمتها الأساسية هي إعادة بناء الألياف للعضلات وإصلاحها، إلى التعامل مع أعراض الإنفلونزا الأخرى من الحمى والصداع والسعال، مما يعني أن العضلات والمفاصل يتم إهمالها مؤقتا للتصدى لنزلة البرد، وهو ما يسبب الألم والانزعاج.

في الغالب، يكون ألم العضلات والمفاصل، والإصابة ببرد العظام مشابه لآلام التهاب المفاصل والروماتيزم، ولكنه يبدأ قويا ثم يختفي قليلا مع مرور الوقت، ولذلك من المهم الحذر من أن يكون ألم المفاصل والعضلات لا يمكن تحمله ومستمر فرتة طويلة، فقد يكون إشارة على الإصابة بأي مرض عضلي أو في العظام يستدعي التوجه للطبيب المختص.

أسباب برد العظام

في الغالب، يشعر الشخص بألم المفاصل والعضلات نتيجة تعرض الجسم لنزلة برد أو الإصابة بفيروس الإنفلونزا، ومن الممكن أن يكون ناتج عن التعرض لتهوية شديدة مع عدم ارتداء الملابس المناسبة، أو يعد عرضا للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، وكنتيجة لضعف الجهاز المناعي، وفي أوقات تقلب المناخ وتغير الفصول.

أعراض برد العظام

برد العظام، كما أوضحنا، من الممكن أن يكون عرض جانبي للإصابة بالإنفلونزا، ولكن هناك مجموعة من الأعراض التي يمكنها ان تصاحبه، ومنها:

علاج برد العظام أمرا ممكنا باتباع الإجراءات التي تساعد على الشفاء والتعافي، ولكن المهم هو الالتزام بها، والحذر من أي مضاعفات.

صحة ورشاقة | أهم أسباب حرقان البول وكيف يمكن تجنبه بخطوات بسيطة

تعرفي على أهم أسباب حرقان البول وكيف يمكن تجنبه بمجموعة من النصائح التي نقدمها لك

اقرأي المزيد ..

صحة ورشاقة | أسباب الكحة الجافة وأفضل طرق علاجها بالأعشاب الطبيعية

إليك أهم أسباب الكحة الجافة وكيفية طرق علاجها بالأعشاب والطرق الطبيعية

اقرأي المزيد ..

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل