المحتوى الرئيسى

التأمين الصحي الشامل: بدء التشغيل الفعلي للمنظومة في الإسماعيلية خلال 3 أشهر

06/14 19:46

قال حسام صادق، المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، إن التشغيل الفعلي للمنظومة داخل محافظة الإسماعيلية يبدأ خلال 3 أشهر، لافتًا إلى إعلان الأمر بمجرد توافر الحد الأدنى من الخدمات الصحية في المحافظة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «أحداث اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي شادي شاش عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن الهيئة تطلق المنظومة بشكل فعلي في محافظات جنوب سيناء، ثم السويس، ثم أسوان، مشيرًا إلى إطلاقها في محافظات قنا والبحر الأحمر ومطروح، خلال عام ونصف.

ولفت إلى تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضغط الجدول الزمني لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل خلال 10 سنوات بدلًا من 15 عامًا، مشددًا على أهمية التحرك بسرعة للتأكد من جاهزية المنشآت الخاصة بالمنظومة والأطقم الطبية والعاملين بالهيئة.

وأكد أن الهيئة جاهزة لبدء المنظومة بشكل رسمي بمحافظة الأقصر خلال شهر يوليو المقبل، قائلًا إن هناك 33 وحدة رعاية أولية في محافظة الأقصر جاهزة لتقديم الخدمات للمواطنين.

وأعلن عن انضمام مستشفيات الكرنك وحورس والعديسات قريبًا لتقديم الخدمات ضمن المنظومة، مضيفًا أن مستشفى شفاء الأورمان موجود لتقديم خدمات علاج الأورام.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل