المحتوى الرئيسى

"في الجول يا رياض".. بلماضي يكشف سر ركلات محرز القاتلة

06/14 15:01

بات رياض محرز قائد منتخب الجزائر يمثل شبحا حقيقيا للحراس والمدافعين خلال الآونة الأخيرة، سواء مع "الخضر" أو فريقه مانشستر سيتي.

وجاء هذا الأمر بفضل الركلات الحرة السحرية التي يسددها محرز، والتي غالبا ما تمنح منتخب الجزائر أو فريقه مانشستر سيتي انتصارات حاسمة، مثلما حدث في مواجهة محاربي الصحراء أمام نيجيريا في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019، عندما سجل هدفا قاتلا في الوقت بدل الضائع قاد به الفريق للنهائي.

كما تكرر الأمر كثيرا مع السيتي، وآخر ذلم منذ أسابيع قليلة عندما سجل بالطريقة ذاتها في شباك باريس سان جيرمان الفرنسي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ليقود فريقه إلى التأهل للمباراة النهائية.

وكشف جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، عن سر الفعالية التي أصبح يتميز بها صاحب القدم اليُسرى السحرية، والتي سمحت له بزيارة الشباك من جديد وبنفس الطريقة أمام تونس في الديربي المغاربي الودي مؤخرا استعدادا لانطلاق التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وقال بلماضي، في تصريحات للإذاعة الجزائرية: "أولا رياض يعمل كثيرا على تنفيذ المُخالفات في التدريبات وبعدها، كما أنه يمتلك مؤهلات فنية كبيرة تجعله بارعا في ذلك، وإضافة إلى كل هذا فقد أصبح يمتلك الثقة في قدرته على زيارة الشباك في كل مرة يكون فيها واقفا أمام الكرة وهو على مقربة من منطقة العمليات".

وأضاف: "أعتقد أن رياض قادر على تسجيل المزيد من المخالفات المُباشرة وغير المُباشرة في المُستقبل، لأنه في قمة مُستواه، وهذا أمر رائع بالنسبة لنا في الجزائر، لأنه يسمح لنا بصناعة الفارق في كل مرة".

يذكر أن منتخب الجزائر خاض خلال معسكره الأخير 3 مباريات ودية فاز فيها على موريتانيا 4-1 ومالي 1-0 وتونس 2-0، ليعزز سلسلته القياسية بعدم الهزيمة في 27 مباراة على التوالي في كل المناسبات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل