المحتوى الرئيسى

ضمن مهرجان كان السينمائي.. مركز السينما العربية يكشف عن ترشيحات جوائز النقاد للأفلام العربية 2021 | أهل مصر

06/14 14:41

كتب : أحمد فرحات

كشف مركز السينما العربية في مقطع فيديو عن ترشيحات جوائز النقاد للأفلام العربية التي تستهدف الأفلام التي تم إنتاجها في 2020، ويشارك في تقييم الأفلام لجنة تحكيم دولية تتكون من 160 ناقداً من 63 دولة يشاهدون الأفلام العربية عبر موقع Festival Scope الشريك الرقمي لـمركز السينما العربية، على أن يتم الإعلان عن الفائزين بالجوائز ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي "من 6 إلى 17 يوليو".

وتقول ديبورا يانغ مدير جوائز النقاد "السنة الماضية لم تكن سهلة على الجميع، وبالرغم من ذلك، حافظت السينما العربية على مستوى رفيع للأفلام الروائية والوثائقية، جعل كل الأعمال المرشحة لجوائز النقاد للأفلام العربية، تستحق الحصول عليها. أوجه تهنئتي للجميع وأشكر النقاد أعضاء لجنة التحكيم على مشاركتهم معنا في الفعاليات".

ماهر دياب وعلاء كركوتي الشريكان المؤسسان في مركز السينما العربية يقولان "نسخة هذا العام من جوائز النقاد للأفلام العربية لها مكانة خاصة بالنسبة لنا، لأننا نحتفل من حلالها بمرور 5 سنوات على إطلاق الجوائز، التي نستهدف بها الترويج لأفضل الإنتاجات العربية سنوياً. المميز في نسخة هذا العام أيضاً إنها تشهد منافسة قوية بين أفلام مميزة، بالرغم من إن السنة الماضية شهدت عدداً قليلاً من الإنتاجات السينمائية في كل دول العالم".

اقرأ أيضا بعد الإعلان عن عرضه في كان.. مخرج فيلم "ريش": فخور بتقديمي السينما المصرية الجديدة للعالم

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل